السفير إيهاب فهمى: زيارة الرئيس للسودان مهدت لعلاقات جديدة

الأحد، 07 أبريل 2013 02:55 م
السفير إيهاب فهمى: زيارة الرئيس للسودان مهدت لعلاقات جديدة السفير إيهاب فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير إيهاب فهمى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس محمد مرسى للسودان مهدت لعلاقات جديدة بين البلدين، مؤكدا أنها عكست رغبة لدى الجانبين فى الارتقاء بالتعاون الثنائى.

وقال "فهمى"، فى مؤتمر صحفى حول نتائج زيارة الرئيس محمد مرسى للسودان عقد اليوم الثلاثاء، إن الروح الإيجابية التى سادت بين الرئيس مرسى ونظيره السودانى عسكت رغبة البلدين فى تحقيق التكامل الاقتصادى والسياسى بينهما.

وأكد أنه تم الاتفاق على إقامة مشروعات مشتركة خاصة فى مجال الزراعة لسد احتياجات مصر من القمح والحبوب، وكذلك فى مجال الثروة الحيوانية بما يفى احتياجاتها من اللحوم، ويضمن توفير الأمن الغذائى للبلدين.

وأشار "فهمى" إلى أنه تم الاتفاق على الإسراع بالخطوات التنفيذية لإقامة منطقة صناعية مشتركة بالخرطوم، مضيفا أنه تم الإعلان عن افتتاح الطريق البرى شرق النيل والطريق الغربى والطريق الساحلى خلال الأشهر المقبلة، بما يمثل هذا المشروع العملاق خطوة مهمة من شأنها الإسهام فى تعزيز التجارة بين البلدين.

وقال إنه تم الاتفاق على رفع مستوى اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، بحيث تصبح على مستوى الرئيسين فى البلدين، مضيفا أن الرئيس مرسى فور انتهاء الزيارة وجه الوزراء بوضع خطة عمل للبدء الفورى فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة، بالتنسيق مع الجانب السودانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة