فيلم "تورا بورا" الكويتى يحصد جوائز مهرجان السينما الخليجى

الإثنين، 13 مايو 2013 12:36 ص
فيلم "تورا بورا" الكويتى يحصد جوائز مهرجان السينما الخليجى مهرجان الخليج السينمائى<br>
الكويت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت فى الكويت أمس، السبت، أعمال المهرجان السينمائى لدول مجلس التعاون الخليجى، بإعلان النتائج، والذى نالت فيه الكويت أربع جوائز، ثلاث منها نالها فيلم "تورا بورا" للمخرج وليد العوضى.

وفاز "تورا بورا" بجائزة أفضل فيلم روائى طويل، كما حصل الفنان الكويتى سعد الفرج على جائزة أفضل ممثل لنفس الفيلم، وحصل الفيلم أيضا على جائزة الموسيقى التصويرية.

ويتناول الفيلم قصة أسرة كويتية ذهبت إلى أفغانستان للبحث عن ابنها أحمد، الذى ذهب للجهاد، ويسلط الضوء على ممارسات حركة طالبان ومعاناة الأهالى.

وحصل فيلم "بدون" من قطر على جائزة أفضل فيلم روائى قصير للمخرج محمد إبراهيم، فيما حصل فيلم "أمل" للمخرجة نجوم الغانم من الإمارات على جائزة أفضل فيلم وثائقى طويل.

وفاز الفيلم السعودى "رفرفة أمل – ياسمين" لطلال عايل بجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير، وحصل الفيلم الكويتى "أسياد الأفق" على جائزة أفضل تصوير للفيلم الوثائقى الطويل، وفاز الفيلم البحرينى "سكون" بجائزة أفضل سيناريو.

وكان المهرجان انطلق فى الخامس من مايو، حيث قدمت دول الخليج العربية الست 23 فيلماً، ما بين الوثائقية والروائية القصيرة والطويلة، وتشكلت لجنة التحكيم من سينمائيين عرب وخليجيين.

وأقيمت خلال المهرجان ندوة حول مستقبل السينما الخليجية.

وقام بتوزيع الجوائز وتكريم لجان التحكيم الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب على اليوحة ومدير إدارة الثقافة فى الأمانة العامة لمجلس التعاون عبيد الشامسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة