وزير الخارجية الفرنسى يشدد على ضرورة مساعدة مالى للخروج من أزمتها

الأربعاء، 15 مايو 2013 04:30 م
وزير الخارجية الفرنسى يشدد على ضرورة مساعدة مالى للخروج من أزمتها لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسى
بروكسل (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس على ضرورة مساعدة السلطات فى مالى على الخروج من الأزمة الحالية. وأكد فابوس للصحفيين قبيل مشاركته فى أعمال مؤتمر المانحين الدوليين لمالى الذى انطلقت أعماله اليوم فى العاصمة بروكسل على ضرورة التركيز على الجانب الأمنى والمسار الديمقراطى وكذلك التنمية فى هذا البلد.

من جانبها كانت المفوضية الأوروبية، وهى الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى قد تعهدت بتخصيص 520 مليون يورو لصالح التنمية فى مالى خلال العامين الجارى والمقبل.

وفى الوقت الذى تسعى فيه كل من فرنسا والمفوضية الأوروبية اللتين تنظمان المؤتمر، إلى حث المجتمع الدولى على ضخ أموال إضافية لتعزيز الاستقرار والأمن وإطلاق الاقتصاد فى هذا البلد، تأمل السلطات المالية الحصول على حوالى مليارى يورو خلال هذا المؤتمر، ما يمثل حوالى 45% من مجموع احتياجاتها.

كانت فرنسا قد أعلنت فى وقت سابق عن عزمها المساهمة بمبلغ 280 مليون يورو لصالح مالى، فيما أطلق الاتحاد الأوروبى بعثة تدريب وتأهيل لصالح قوات الشرطة المالية لمساعدتها على رفع كفاءاتها من أجل التصدى للخطر الإرهابى الماثل فى هذا البلد، والذى يهدد وسط وغرب القارة الأفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة