عرض رمضان من "بصمة خير".. أطلب حصالة الخير وخد الثانية هدية

الأحد، 26 مايو 2013 03:33 م
عرض رمضان من "بصمة خير".. أطلب حصالة الخير وخد الثانية هدية شباب بصمة خير
كتب حسن مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلة اليوم المشحون التى تنتهى بك منهكا وفى جيبك مجموعة من "الفكة" تحاول التخلص منها بشراء أى شىء صغير لا تحتاجه، هى بوابتهم لفك كرب مئات الفقراء مع بداية شهر رمضان الكريم، مجموعة "بصمة خير نوبية على أرض إسكندرية"، قدمت دعوة جديدة بعنوان "حصالة الخير"، يقوم خلالها شباب المجموعة بتوزيع حصالة الخير لمن يطلبها، مصحوبة بحصالة أخرى هدية رمضان، ودورك ببساطة هو أن تجمع "الفكة" التى لا تحتاجها لتوفرها فيها مع نهاية كل يوم، ليعود أهل بصمة خير ويجمعوا هذه الحصالات قبل بداية شهر رمضان، لينفقوا "تحويشة" الحصالات على من يحتاجونها بالفعل.

تقول أمانى سليم، واحدة من مؤسسى "بصمة خير"، لـ"اليوم السابع"، إن الفكرة جاءت للمجموعة بفضل أهل الخير، الذين يرغبون فى توزيع شنط رمضانية، وتقديم إعانات للفقراء، والمحتاجين، ولا يجدون أموالا لهذا، ولذلك فكروا فى استغلال "الفكة" اليومية، مهما كانت بسيطة، لتوضع فى حصالات الخير، ويتم تجميعها بشكل دورى.

وتتابع أمانى، أن "الحصول على حصالات الخير بالنسبة لأهل الإسكندرية -التى يعملون بها- هو فى غاية السهولة، عبر التواصل معهم فى صفحتهم على "فيس بوك"، والتى تحمل اسم "بصمة خير نوبية على أرض إسكندرية"، وسيقومون هم بتوصيل الحصالة إلى منزل أهل الخير، أو إلى أقرب مكان لهم.

ولفتت أمانى إلى أن حصالة الخير يمكن أن توضع فى أى مكان سواء فى العمل، أو فى المنزل، أو حتى فى السيارة، ليستطيع صاحبها جمع أكبر قدر من المساعدات للفقراء، عن طريق مشاركة أصدقائه، وأقاربه فى الحصالة المتواجدة معه.

ومن المنتظر أن تقوم المجموعة بتحديد موعد لجمع الحصالات قبل شهر رمضان المبارك، ويتم فيه تحديد المشاريع الخيرية التى سيتم فيها صرف ما جمعته الحصالات.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة