"التوك شو": أبو الغار: التعديل الوزارى مسرحية و"عك" .. "الوفد": الرئاسة تستخف بالمعارضة وتسير عكس الاتجاه الوطنى .. الشحات: الحضارة الفرعونية وثنية والاحتفال بعيدها كفر

الثلاثاء، 07 مايو 2013 09:44 ص
"التوك شو": أبو الغار: التعديل الوزارى مسرحية و"عك" .. "الوفد": الرئاسة تستخف بالمعارضة وتسير عكس الاتجاه الوطنى .. الشحات: الحضارة الفرعونية وثنية والاحتفال بعيدها كفر التوك شو
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو العديد من القضايا المهمة، أمس الاثنين، وكان على رأسها احتفال المصريين بشم النسيم، والتعديل الوزارى المرتقب، حيث حل الدكتور "أحمد سعيد"، رئيس حزب المصريين الأحرار، ضيفًا على قناة النهار.


أخر النهار: أبو الغار لـ"آخر النهار": التعديل الوزارى مسرحية و"عك"
متابعة سمير حسنى

نفى الدكتور "محمد أبو الغار"، رئيس حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى، ما تردد مؤخرًا حول تلقى حزبه عرضًا لشغل بعض الحقائب الوزارية فى التعديل الوزارى المرتقب، مشيرًا إلى أن حزبه عرض عليه حضور مشاورات تشكيل الحكومة لإبداء الرأى فى التعديل الوزارى.

وأضاف أبو الغار فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى "خالد صلاح"، ويذاع على قناة النهار، أن الحزب رفض حضور تلك المشاورات، وذلك بعد استشارة المجلس الاستشارى للحزب، مضيفًا: "اعتذرنا لأن وجودنا هو استكمال للمسرحية التى تتم الآن، واصفًا إياها بـ"العك".

وأشار إلى أن رؤية الحزب تكمن فى عدم إجراء تغيير وزارى فى الوقت الحالى، لاسيما وأننا على مشارف انتخابات برلمانية مرتقبة، وقال إذا كان هناك ضرورة لإجراء تعديل وزارى فلابد أن يشمل وزارة أو اثنين لحين اقتراب موعد الانتخابات.

وتابع التغيير الحقيقى بإجراء وزارة محايدة، تشرف على الانتخابات المقبلة، لافتًا أن وجود هذه الوزارة سيضمن وجود تزوير فى الانتخابات، ولا يصح أن تجرى حكومة الحرية والعدالة الانتخابات البرلمانية.

"الوفد": الرئاسة تستخف بالمعارضة وتسير عكس الاتجاه الوطنى
قال "عبد الله المغازى"، المتحدث باسم حزب الوفد، تعليقًا على التغيير الوزارى المرتقب، إن ما تفعله مؤسسة الرئاسة لا يزال يندرج تحت ألوان الاستخفاف بالمعارضة، وتسير عكس الاتجاه الوطنى، مشيرًا إلى أن قوى المعارضة رأت ضرورة تغيير رئيس الوزراء، لأننا وصلنا إلى مرحلة أن يسند الأمر إلى غير أهله.

وأضاف "المغازى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى "خالد صلاح"، ويذاع على قناة النهار، المصلحة الوطنية تقتضى أن يكون رئيس الوزراء ذا خلفية اقتصادية، لافتًا أن حزبه اقترح أسماء رؤساء وزراء، وعرضها على رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن هذه الأسماء ذات خلفية اقتصادية.

وتابع، "نحن لسنا دولة مؤسسات، ونحن فى مرحلة تحول ديمقراطى، واستبدال الوزراء المستقيلين أمر طبيعى"، منتقدًا تقلد حزب الحرية والعدالة مناصب وزارية، قائًلا: "لا صفة لحزب الحرية والعدالة لتقلد الوزارات لأنه ليس الحزب الحاكم".

المتحدث باسم الرئاسة لـ"أخر النهار": الرئيس أكد للطلبة أن عهد اعتقالات الشباب قد انتهى.
نفى السفير "عمر عامر"، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تسليم اتحاد طلاب الجامعات كشفًا بأسماء معتقلين طلبة للرئيس "محمد مرسى"، واصفًا اللقاء الذى جمع اتحادات الطلاب ورئيس الجمهورية بأنه تقريبى وبداية لسلسة من الحوارات، وليس حوارًا مجتزئاً لحدث بنفسه.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى "خالد صلاح" ويذاع على قناة النهار، أن حوار الرئيس مع الطلبة كان مقررًا له سلفًا مدة زمنية ساعة واحدة فقط، لافتًا أن عدد الطلبة الذين وصلوا إلى 50 طالبًا جعل اللقاء يمتد لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وأوضح أن كل الطلبة كانت تريد التحدث للرئيس، وقال إن أول سؤال تم توجيهه للسيد الرئيس كان بخصوص الأزهر، وجاوب عليه الرئيس، والثانى كان بخصوص الطلاب المعتقلين، فأكد الرئيس للطلبة أن عهد اعتقالات الشباب قد انتهى.

وتابع، الرئيس بدء فى الاستماع إلى الطلبة دون أن يقاطعهم، ثم وجه الرئيس كبير الأمناء لتسجيل ملاحظات الطلاب وتسليمها له شخصيًا للبت فيها.

المصريين الأحرار: البدائل الاقتصادية مسئولية النظام وليس المعارضة
قال الدكتور "أحمد سعيد"، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن النظام الحاكم لا يريد التحاور، مبديًا ثقته فى القضاء المصرى، قائًلا: "عندما يحكم القضاء لأى شخص بأنه برىء يكون فعلا بريئًَا".

وأضاف "سعيد"، خلال حوار لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى "خالد صلاح"، على قناة النهار، أن المشكلة فى مصر هو أن يتساوى النظام الحاكم مع المعارضة، لافتًا أن دور المعارضة فى أى مكان فى العالم هو عرض خطة اقتصادية، وقت الانتخابات لتحصل على الثقة اللازمة وتفوز فى الانتخابات المقبلة.

وأكد أن البدائل الاقتصادية ليست مسئولية المعارضة بل مسئولية النظام، لأن النظام يمتلك زمام أمور السلطة التنفيذية، وقال إن المعارضة هدفها كشف النظام ومحاسبة الحكومة، لافتًا أن التاريخ سيحاسب النظام على تحصينه لبعض المؤسسات.

ودافع رئيس المصريين الأحرار عن المعارضة قائًلا: "المعارضة مظلومة وتعمل بشكل جيد على الأرض، وهناك خطة لإقصاء المعارضة، منتقدًا تجاهل الرئيس "مرسى" لجبهة الإنقاذ فى خطاباته.

وأوضح أن زيادة الضرائب، التى من المقرر أن تصل إلى 118 مليارًا تعنى أن النظام لديه خطة اقتصادية للنهوض بالاقتصاد، مضيفًا: هذا لا يوجد على أرض الواقع.


الحياة اليوم: البابا تواضروس: سوء التقدير الأمنى كان الغالب على أزمة الكاتدرائية
متابعة سهيل محمود

قال: الأنبا "تواضروس الثانى"، بطريرك الكرازة المرقسية والكنيسة الأرثوذكسية، سوء التقدير الأمنى كان الغالب على أزمة الكاتدرائية، مؤكدًا أنه ربما حمل بعض الأقباط أسلحة معهم، أثناء دخولهم الكاتدرائية لتشييع الجنازة، لافتًا إلى أن أكثر ما يشغله صورة مصر، والإسلام فى الخارج، بعد أحداث الكاتدرائية.

وأضاف "تواضروس"، خلال حوار للإعلامية "لبنى عسل"، أن الرئاسة أنكرت بيان عصام الحداد، وغرضه التغطية على أحداث الكاتدرائية، وتبرير موقف المسئولين أمام الغرب، وإلقاء الاتهامات على الآخرين، مشيرًا إلى أن الرئيس مرسى اتصل بى، فى بداية الأحداث، وعبر عن مشاعر طيبة، ورغم ذلك استمرت الأزمة.

وقال: أكثر ما ضايقنى، هو إلقاء الشرطة قنابل الغاز على الكاتدرائية، والمقر البابوى، موضحًا أن مشاركته فى جنازة شهداء الخصوص، كان سيزيد الأمر اشتعالا، مضيفًا "ماكنش حد هايسكت".

وتابع: إن لقائى بوزير الداخلية، وبعض القيادات الأمنية كان شبه مصالحة بيننا، مشيرًا إلى أنه وعدنى، بالكشف عن المتورطين فى أحداث الكاتدرائية.

وأكد "تواضروس" أن صورة مصر جرحت، وشوهت بسبب الاعتداء على الكاتدرائية، وأحداث العنف بالكاتدرائية، أثرت بالسلب على الاقتصاد، والسياحة، والقروض الخارجية بشكل كبير.


الحدث المصرى: الفنان محمد رمضان: الضابط الذى قبض علىّ اتهمنى بإفساد أخلاق الشباب
متابعة سمير حسنى

قال الفنان "محمد رمضان" والشهير بـ"عبده موته"، "تم إلقاء القبض على وأنا أصور فيلمى الجديد "قلب الأسد" فى المرج، متهمًا الضابط الذى ألقى القبض عليه بأنه "مريض نفسى"، على حد قوله.

وأضاف رمضان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحدث المصرى الذى يقدمه الإعلامى "محمود الوروارى" ويذاع على شاشة العربية، أن الضابط الذى قبض علىَّ سبنى بأمى أثناء وجودى فى الكمين، كما أراد تفتيشى ذاتياً فى الشارع.

وأكد على أن الضابط قام بدس الأحراز لى، نافيًا وجود أسلحة معه فى السيارة قائًلا: لم يكن معى شىء فى السيارة، مضيفًا هذا الضابط اتهمنى بإفساد أخلاق الشباب.

وكانت النيابة قد أخلت اليوم سبيل الفنان محمد رمضان بكفالة 10 آلاف جنيه.

الشحات: الحضارة الفرعونية وثنية والاحتفال بعيدها كفر
قال المهندس "عبد المنعم الشحات"، المتحدث باسم الدعوة السلفية، إن الحضارة الفرعونية كانت وثنية، ويجب عدم الاحتفال بأعيادهم لأنها كفر ، مطالبًا المسلمين بنسيان هذه الطقوس لأنها لا تتبع الشعائر الإسلامية، لافتًا أن الأعياد التى يحتفل بها المسلمون هى عيدى الفطر والأضحى.

وأضاف الشحات خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"الحدث المصرى" الذى يقدمه الإعلامى "محمود الوروارى"، ويذاع على شاشة العربية، أن ارتباط شم النسيم بالفراعنة ثم تحوله بعيد القيامة للمسيحيين وعيد الفصح لليهود، لا يعنى الاحتفال به.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة