القوى العاملة بشمال سيناء تعد تقريرا حول مصرع عاملين بمصنع أسمنت

الأربعاء، 08 مايو 2013 12:39 م
القوى العاملة بشمال سيناء تعد تقريرا حول مصرع عاملين بمصنع أسمنت صورة أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجنة الصحة والسلامة المهنية بمديرية القوى العاملة فى شمال سيناء من تقريرها، حول واقعة مقتل عاملين فى أحد مصانع الأسمنت بوسط سيناء قبل 6 أيام، إثر سقوط طفلة عليهم داخل أحد أفران المصنع.

وقال حسن "حمدان ابودرب"، مدير القوى العاملة بشمال سيناء فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع" إنه بعد أن قام العشرات من العاملين فى المصنع بالاحتجاج، مطالبين بتحقيق فى الواقعة وعمل تقرير حول إجراءات السلامة المهنية، تم تشكيل لجنة برئاسة "فؤاد حجازى"، وضمت كلا من "عبد الناصر سلامة" مهندس مسئول الأمن الصناعى بالمديرية، و"عاطف الشوربجى".

استمعت اللجنة لأقوال العمال، وأقوال المدير المسئول فى المصنع، وأصدرت مذكرة أوصت من خلالها بعمل محضر ضد المدير المسئول، وغلق الخط الخاص بالفرن محل الواقعة لحين حضور شركة أمن وسلامة متخصصة بأعمال الصيانة، لأن العمال الذين كانوا يعملون فى هذا الموقع ليسوا متخصصين.

أضاف أن المذكرة تم عرضها على رئيس مدينة الحسنة، لأن المصنع يقع إداريا فى نطاق المركز الذى يتولى رئاسته، كما تم تقديم المذكرة للنيابة بناء على طلبها، وتم عمل محضر رسمى بذلك فى قسم شرطة الحسنة.

وأشار مدير القوى العاملة، إلى أنه تم التنسيق مع الشركة صاحبة المصنع بعودة 137 عاملا كانوا مضربين عن العمل إلى عملهم بدون استقطاع أيام الإضراب.

يذكر أن الحادث كان قد أودى بحياة كل من "عبد الباسط فرج" 35 عاما، من محافظة بنى سويف، و"سيد على إبراهيم" 50 عاما من محافظة المنيا، فنيين فى المصنع، وإصابة كل من بإصابات مختلفة، وهما "إسلام. م.ع."، و"محمود .ح.ح".


ويقوم فريق من النيابة العامة بشمال سيناء بالتحقيق فى الواقعة، وأعقب الحادث حالة من الغضب بين العمال الذين أوقفوا العمل، مطالبين بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، وأصدرت الحركة الثورية الاشتراكية بيانا انتقدت فيه بشدة حالة إهمال العمال فى ذالك الموقع قياسا مع ما يحققه من أرباح طائلة من وراء تصنيع الأسمنت.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة