اليورو يرتفع مع ترقب بيانات ألمانية وتعافى الدولار الأسترالي

الأربعاء، 08 مايو 2013 02:59 م
اليورو يرتفع مع ترقب بيانات ألمانية وتعافى الدولار الأسترالي صورة ارشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع اليورو مقابل الدولار، اليوم الأربعاء، وقد يرتفع أكثر إذا جاءت بيانات ألمانية تصدر لاحقا قوية فى حين صعد الدولار الأسترالى عقب إعلان الصين بيانات أقوى من التوقعات.

لكن الدولار النيوزيلندى تراجع بعدما أعلن البنك المركزى فى البلاد أنه تدخل لمحاولة كبح قوة العملة.

وصعد اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.3092 دولار، بعد أن أظهرت بيانات أمس "الثلاثاء" أن الطلبيات الصناعية الألمانية ارتفعت ارتفاعا مفاجئا.

وتوقع متعاملون أن يقترب اليورو أكثر من مستواه المرتفع الذى سجله فى أول مايو عند 1.3243 دولار إذا جاءت بيانات الإنتاج الصناعى فى ألمانيا بنفس القوة، إذ من شأن ذلك أن يقلل من خطر خفض أكبر لأسعار الفائدة فى منطقة اليورو.

لكن يتوقع أن تكون المكاسب محدودة فى ضوء هشاشة اقتصاد منطقة اليورو، وهو ما دفع البنك المركزى الأوروبى للتلميح إلى أن سعر الفائدة على الودائع قد ينخفض لما دون صفر.

وارتفع الدولار الأسترالى- الذى يميل للصعود مع أى انباء جيدة من الصين نظرا للعلاقات التجارية القوية بين البلدين- بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1.0200 دولار أمريكى، متعافيا من أقل مستوى فى شهرين 1.0155 دولار الذى سجله إثر خفض أسعار الفائدة فى أستراليا يوم الثلاثاء.

وانخفض الدولار النيوزيلندى 0.8 بالمئة إلى 0.8388 دولار أمريكى، عقب إعلان البنك المركزى عن تدخله لإضعاف العملة، لكن المحللين يشككون فى مدى تأثير التدخل على سعر العملة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة