بكين تطالب الأطراف المعنية بأزمة سوريا بتجنب عسكرتها منعا لتفاقم الوضع

الجمعة، 14 يونيو 2013 02:34 م
بكين تطالب الأطراف المعنية بأزمة سوريا بتجنب عسكرتها منعا لتفاقم الوضع المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج
بكين أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج عن أمل بكين فى أن تعمل الأطراف المعنية على دفع التسوية السياسية للقضية السورية وتجنب اتخاذ أية عمليات عسكرية قد تؤدى إلى مزيد من تفاقم الأزمة.

وأضافت المتحدثة، فى بيان اليوم الجمعة، تعليقا على إعلان الولايات المتحدة زيادة الدعم للمعارضة السورية لاعتقادها باستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية عدة مرات فى العام الماضى على نطاق صغير، أن الصين تعتقد أن الحل السياسى هو دائما الطريق الواقعى الوحيد لتسوية القضية السورية.

وأشارت تشون إلى ظهور بعض الزخم الإيجابى لتسوية القضية سياسيا مؤخرا، حيث يعمل المجتمع الدولى على تحضير عقد المؤتمر الدولى الجديد حول القضية السورية، معربة عن أمل الصين فى أن تنتهز الأطراف المعنية الفرصة وتتخذ موقفا مسئولا لدفع نجاح عقد المؤتمر.

وأكدت المتحدثة الصينية أن موقف بكين من قضية الأسلحة الكيماوية ثابت وواضح، حيث تعارض بكل حزم استخدام أى طرف للأسلحة الكيماوية، معربة عن أمل بلادها فى أن يجرى فريق التحقيق للأمم المتحدة تحقيقات موضوعية وعادلة على أساس الالتزام بالقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولية ذات الصلة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة