"أمن قومى الشورى" تتساءل عن امتلاك عمر سليمان 7مليارات بمصرف إماراتى

الإثنين، 17 يونيو 2013 02:06 م
"أمن قومى الشورى" تتساءل عن امتلاك عمر سليمان 7مليارات بمصرف إماراتى عمر سليمان
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور سعد عمارة، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشورى، بتوضيح صحة ما يتردد حول طلب زوجة اللواء عمر سليمان ٧ مليارات جنيه من حساب زوجها المتوفى بمصرف إماراتى.

وأضاف: "نريد أن نعرف حقيقة تلك المعلومة إن صحت ومن أين له ذلك"، فردت إحدى زوجات المعتقلين خلال اجتماع لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى لمناقشة أزمة المعتقلين المصريين بالإمارات اليوم الاثنين، بقولها "زوجى يعمل بالبنك الإماراتى الإسلامى واعتقل بتهمة ترديد تلك الشائعة، فى حين أنه لم يقلها وهذا الحديث غير صحيح".

من جانبه، قال النائب يسرى تعيلب إن الإمارات تتعامل مع القضية على أنها "سياسية" بامتياز، وكأن هناك عداوة بين دولة الإمارات ومصر فى ظل حكم النظام الحالى، مطالبا الخارجية المصرية باتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ للمواطن المصرى كرامته.

فيما أوضحت النائبة ليلى سامى أن عشرات ضباط أمن الدولة من مصر خرجوا بعد الثورة ليعملوا فى الإمارات وهو ما أدى إلى اعتقال عشرات المصريين بدعاوى أمنية، مشددة على ضرورة المعاملة بالمثل مع دولة مثل دولة الإمارات، موضحة أن شيخ الأزهر حينما ذهب للإمارات تم الإفراج عن عدد من المواطنين الذين خرجوا بكفالة نتيجة ارتكاب بعض المخالفات البسيطة وليس الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وكانت اللجنة قد شهدت مشادة، خرج على إثرها النائب عبد الرحمن سالم منفعلا، وذلك عندما طالبه رئيس اللجنة بالاعتذار عما قاله بأن هناك "جواسيس" على حد قوله توجد بالسفارات المصرية تعمل لصالح الأجهزة الأمنية بالخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة