إنشاء مصنع لصناعة الأدوية باستثمارات 700 مليون دولار بالفيوم

الخميس، 27 يونيو 2013 05:31 م
إنشاء مصنع لصناعة الأدوية باستثمارات 700 مليون دولار بالفيوم المهندس جابر عبد السلام محافظ الفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس جابر عبد السلام، محافظ الفيوم، صباح اليوم، عدد من رجال الأعمال والمستثمرين، برئاسة الدكتور جمال عبد الرحمن، لبحث ومناقشة فرص الاستثمار الصناعى والسياحى والزراعى بالمحافظة، بحضور اللواء سعد العجمى سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن المغربى المستشار الهندسى.

تم خلال الاجتماع استعراض كل فرص الاستثمار بالمحافظة، حيث أشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة تمتاز بتوافر المقومات الطبيعية والبشرية اللازمة للاستثمار، إضافة إلى قربها من محافظة القاهرة العاصمة ومناخها الآمن للاستثمار، وما تحويه من مقومات سياحة وزراعية وصناعية وأثرية وبيئية متفردة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة واستعراض إنشاء مشروعين عملاقين أحدهما لإنتاج المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية باستثمارات تبلغ حوالى 700 مليون دولار بشراكة سويدية روسية يقام على مساحة 20 فدانا، ويعتبر هو الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، والمشروع الثانى مصنع لإنتاج وتكرير سكر البنجر بتكلفة تصل إلى 700 مليار جنيه، يتم إنشاؤه على 12 مرحلة خلال 6 سنوات على أن يبدأ الإنتاج بعد عام واحد من التشغيل، وفى هذا السياق طالب المحافظ بإعداد دراسات الجدوى، وتحديد واختيار الأمكنة اللازمة لإنشاء المشروعين والإجراءات المطلوبة للبدء فى التنفيذ.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة مستعدة لتذليل كل العقبات، وإنهاء إجراءات التراخيص وتوفير المرافق اللازمة لدخول المشروعين حيز التنفيذ بما يعود بالنفع على المجتمع بالفيوم وتوفير فرص عمل للقضاء على مشكلة البطالة.

كما أشار إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لاستخراج الأملاح يقام على مساحة 4000 فدان على ساحل الشمالى لبحيرة قارون، والذى سيوفر 2000 فرصة عمل دائمة و1500 فرصة مؤقتة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، إضافة إلى مشروع القرية الداجنة الذى سوف يقام على مساحة 500 فدان بمركز أطسا مما يساعد على توفير اللحوم البيضاء بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف محافظ الفيوم أن هناك فرصا للاستثمار السياحى فى العديد من المناطق السياحية كمنطقة السيلييين، التى تتميز بطبيعتها الخاصة ووادى الريان والحيتان والكثير من المناطق الأخرى، إلى جانب المنطقة الصناعية التى تبعد عن القاهرة بـ40 كم.

وكلف محافظ الفيوم المستشار الهندسى للمحافظة بعرض دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الأملاح على المستثمرين لبحث إمكانية الاستثمار والمشاركة والمساهمة بالمشروع.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة