سفير الاتحاد الأوروبى يقوم بزيارة المشاريع الأوروبية فى جنوب سيناء

الثلاثاء، 04 يونيو 2013 03:39 م
سفير الاتحاد الأوروبى يقوم بزيارة المشاريع الأوروبية فى جنوب سيناء جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن زيارته لجنوب سيناء اليوم جاءت فى الوقت المناسب، نظرا لأن الرحلات الميدانية للمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبى فى مصر هى مهمة فى عملية تقييم تطور المشاريع على أرض الواقع، فضلا عن معرفة تأثيرها الحقيقى على حياة الناس.

ونقل بيان لسفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، قوله: "وتأتى رحلتى إلى جنوب سيناء فى وقت تٌناقش فيه تنمية سيناء على نطاق واسع فى مصر، هذه المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبى تعمل منذ فترة فى مصر ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الدروس التى يمكن تعلمها من أجل التنمية المستقبلية فى هذا الجزء الهام من البلاد ".


وتستغرق الزيارة يومين، حيث من المتوقع أن يزور عدد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبى فى المنطقة وتشمل هذه المشاريع منشأة لإدارة النفايات الصلبة والاجتماعية ومركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجتمعات البدو فى جنوب سيناء، وإعادة التأهيل الاقتصادى للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة، فضلا عن مراكز الحرف اليدوية.

ويعكس التنوع فى طبيعة المشروعات فى جنوب سيناء المجالات المختلقة التى يدعم الاتحاد الأوروبى فيها مصر، حيث يقدم الاتحاد الأوروبى لمشاريع تنمية جنوب سيناء 64 مليون يورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة