مشاركو مهرجان الإسماعيلة:"اكتب على جدران الأوبرا 30/6الثورة الكبرى"

الثلاثاء، 04 يونيو 2013 09:01 م
مشاركو مهرجان الإسماعيلة:"اكتب على جدران الأوبرا 30/6الثورة الكبرى" جانب من الاحتجاج
الإسماعيلية ـ محمد عوض وجمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك نشطاء ومثقفون فى وقفة احتجاجية، مساء اليوم قبل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بقصر ثقافة الإسماعيلية احتجاجا على ممارسات وزير الثقافة علاء عبد العزيز، واعتراضا على حضور الوزير لافتتاح المهرجان، ولكن تغيب عبد العزيز عن الحضور أنهى الوقفة بعد نصف ساعة فقط من بدئها.

وشارك فى الوقفة مخرجون مشاركون بأفلام فى المهرجان، ومثقفون من بينهم الناشر محمد هاشم صاحب دار نشر "ميريت"، ونشطاء من الإسماعيلية وأعضاء بالتيار الشعبى وحزب التحالف الشعبى وحزب الدستور، وأعضاء من حملة "تمرد".

وهتف المحتجون ضد ممارسات عبد العزيز فى تغييرات قيادات دار الأوبرا المصرية، وقطاع الفنون التشكيلية، وما أسموه بتغيير الهوية الثقافية المصرية، وقالوا: "أكتب على جدران الأوبرا.. 30 \6 الثورة الكبرى"، ورفعوا لافتتا كتب عليها "لا لأخونة الثقافة" "ورقص البالية ليس عرى يا بتاع السيديهات"، و"ارحل يا نظام غبى"، "الثقافة" دونت ميكس مع الإخوان.

وتسببت الوقفة الاحتجاجية إلى تأخر بدء حفل الافتتاح إلى ما بعد الساعة الثامنة، واكتفى جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية بجلسة فى قاعة كبار الزوار بالقصر مع محمد أبو الخير ممثل وزارة الثقافة ومسئولى المهرجان قبل الافتتاح حتى انتهاء الوقفة الاحتجاجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة