تقارير: إعلان فلسطينى اليوم بالعودة إلى المفاوضات

الخميس، 18 يوليو 2013 09:22 ص
تقارير: إعلان فلسطينى اليوم بالعودة إلى المفاوضات الرئيس الفلسطينى محمود عباس
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رجحت مصادر فلسطينية رفيعة أن تعلن القيادة الفلسطينية اليوم الخميس، قراراً بالعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل فى أعقاب المحادثات التى أجراها الرئيس الفلسطينى محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

ومن المقرر أن تعقد اللجنتان، التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح"، اليوم اجتماعين برئاسة عباس لبحث نتائج المحادثات التى عقدها مع كيرى فى عمان، وتناولت الاقتراحات الأمريكية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

ورجحت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى لصحيفة "المستقبل" اللبنانية أن يصدر فى نهاية اجتماعات الأطر القيادية الفلسطينية بعد ظهر اليوم الخميس قرارا باستئناف المفاوضات، مشيرة إلى أن الضغوط الأمريكية على عباس بلغت ذروتها مصحوبة بتهديدات بوقف المساعدات المالية عن السلطة.

وكشفت هذه المصادر عن أن القنصل الأمريكى العام فى القدس المحتلة قام قبل يومين بزيارة عباس فى رام الله حيث أبلغه رسالة من كيرى.

وبحسب هذه المصادر، فإن كيرى أبلغ عباس فى آخر زيارة له للأراضى الفلسطينية أنه نجح فى إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بقبول صيغة تلبى الطلب الفلسطينى حول اعتراف نتنياهو بحل الدولتين على حدود الرابع من يونيو عام 1967.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة