ارجع لأصلك..

القرنفل والزعتر والليمون والنشادر أفضل وسائل لطرد الحشرات

الثلاثاء، 30 يوليو 2013 04:49 م
القرنفل والزعتر والليمون والنشادر أفضل وسائل لطرد الحشرات أرشيفية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظم البيوت المصرية تعانى مشكلة الحشرات، سواء الطائرة كالناموس والذباب، وغيرها، أو الزاحفة كالنمل، والصراصير، ولمواجهة هذه الحشرات تلجأ الأسر إلى استخدام مواد كيميائية مثل "البريسول، وأقراص الريد، وغيرها"، للقضاء عليها، رغم ما تسببه هذه المواد من أضرار على الصحة، مثل حساسية الصدر، وضيق التنفس، والتهاب العينين خاصة للأطفال.

ولو تدبرنا قليلاً لوجدنا طرق صحية للتخلص على هذه الحشرات، مثل استعمال بعض الأعشاب والنباتات، ففوائدهما لا تقتصر فقط على الاستخدام فى الطعام والشراب، بل أن لهما فوائد مؤكدة فى القضاء على الحشرات، وتستطيع ربة المنزل أن تستخدمها لنظافة البيت، وأهم شىء أنها طبيعية ولا تضر بصحة الإنسان والطبيعة، مثل المواد الكيميائية الموجودة بالسوق والتى تؤدى إلى الإصابة بأمراض خطيرة.

فالقضاء على الناموس والذباب وهما أكثر الحشرات التى تعانى منها البيوت المصرية، يمكن حرق "حبة البركة" وتبخير المنزل برائحتها، وهى طريقة فعالة فى هذا الشأن، كما أن الناموس والذباب لا يتحملان رائحة القرنفل، والزعتر، وتعطير البيت بزيتهما، أو زراعتهما فى البيت، يطرد هذه الحشرات، ويمكن أيضاً زراعة شجرة التانيم فى المنزل، فالذباب يهرب من رائحتها، إضافة إلى أنها ستعطى البيت شكلاً جمالياً.

وهناك طرق لتفادى لسعات الناموس فى الأماكن المفتوحة ادهن الأماكن المكشوفة من الجسم بعصير الليمون سادة بدون إضافة ماء.

أما لطرد الحشرات الزاحفة كالفئران، الصراصير، البق، والنمل من المنزل فيجب مكن رش النشادر سواء كانت سائلة أو بودرة فى أماكن تواجدها.

وفى الأماكن المفتوحة والرحلات الخلوية يجب إحاطة مكان النوم بالنشادر، أو الشيح أو لتفادى الزواحف المميتة مثل العقارب والحيات والثعابين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة