العماد جان قهوجى: الجيش سيصون وحدة لبنان

الأربعاء، 31 يوليو 2013 12:58 م
العماد جان قهوجى: الجيش سيصون وحدة لبنان قائد الجيش اللبنانى العماد جان قهوجى
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قائد الجيش اللبنانى، العماد جان قهوجى، اليوم الأربعاء، أن الجيش سوف يصون وحدة وحرية ووجود لبنان.

وقال قهوجى فى أمر اليوم إلى العسكريين عشية الذكرى الثامنة والستين لتأسيس الجيش " فى أغسطس وعدنا للبنان أن نخدمه وحده ونصون وحدته وحريته ووجوده ووعدنا أن يبقى العلم اللبنانى شاهدا على احترامنا للدستور والقوانين".

وقال لضباط الجيش إن عيد الجيش "هوعيدكم أنتم الضباط الذين أقسمتم وتقسمون بالله العظيم لتحافظوا على علم بلادكم وتذودوا عن لبنان لا عن حزب أو طائفة أو عائلة، وتلتزموا قرار قيادتكم وسلطتها وحدها".

وأضاف قهوجى "إننا متمسكون بالدستور اللبنانى وبمقدمته المنبثقة من وثيقة الوفاق الوطنى، بكل ما تحمله من مبادئ تتعلق بسيادة لبنان والحفاظ على الديمقراطية واحترام المواثيق العربية والدولية".

وقال "لقد التزمنا ولا نزال، بالحفاظ على الإرث الديمقراطى من خلال استمرار عمل المؤسسات لا تعطيلها وتفريغها، لأى سبب كان، والتزمنا بالخضوع لسلطة القانون وعدم تجاوزه، وأن يكون جيشنا على قدر المسئوليات والاستحقاقات".

ومن المتوقع أن يصدر وزير الدفاع فى حكومة تصريف الإعمال اللبنانية فايز غصن اليوم، قرارا بتأخير تسريح قائد الجيش اللبنانى العماد جان قهوجى ورئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان لمدة 24 شهرا منعا للفراغ فى المؤسسة العسكرية .

وكان مجلس النواب اللبنانى مدد لنفسه أيضا فى مايوالماضى 17 شهرا تنتهى فى 20 نوفمبر 2014، فى جلسة حضرها 97 نائبا من أصل 128 نائبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة