تقرير: التعليم الجامعى فى أستراليا الأغلى عالميا بالنسبة للأجانب

الجمعة، 16 أغسطس 2013 06:09 ص
تقرير: التعليم الجامعى فى أستراليا الأغلى عالميا بالنسبة للأجانب جامعة أسترالية
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الجامعات الأسترالية، إنها تتوقع أن يساعدها انخفاض قيمة الدولار الأسترالى أمام العملات الرئيسية فى العالم، على استعادة قدرتها التنافسية بعد أن أظهر مسح دولى أن الدراسة الجامعية فى أستراليا بالنسبة للأجانب هى الأغلى على مستوى العالم.

أجرى المسح بنك "إتش.إس.بى.سى" البريطانى وشمل الرسوم الجامعية وتكاليف معيشة الطالب فى أستراليا، وأظهر أن الطالب الأجنبى يتكلف فى السنة 38516 دولارا أمريكيا مقابل 35705 دولارا فى الولايات المتحدة و30325 دولارا فى بريطانيا.

يشار إلى أن أستراليا هى ثالث أكبر دولة فى العالم من حيث استقبال الطلبة الجامعيين الأجانب بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وتستحوذ جامعات الولايات المتحدة وبريطانيا على 30% من إجمالى الطلبة الأجانب فى العالم وعددهم حوالى 6ر3 مليون طالب، يمثل الصينيون 17% منهم.

وقال ديفيد ريتشاردز مدير فرع مؤسسة "آى.دى.بى إيدوكيشن" فى سيدنى إن انخفاض قيمة الدولار الأسترالى سيعطى الجامعات الأسترالية قدرة تنافسية من حيث الأسعار.

ويتوقع ريتشاردز استعادة الجامعات لقدرتها التنافسية إذا ما انخفضت قيمة الدولار الأسترالى بنسبة 12% عن مستواها الآن.

ووفقا لمسح "إتش.إس.بى.سى"، فإن الطالب الأجنبى فى ألمانيا ينفق سنويا 635 دولارا كرسوم تعليم وهى أقل رسوم بين أكبر 13 دولة جذبا للطلبة الأجانب فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة