"كن جميل" حملة شبابية لتغيير السلوكيات السلبية والابتعاد عن الشتائم

الخميس، 22 أغسطس 2013 04:07 ص
"كن جميل" حملة شبابية لتغيير السلوكيات السلبية والابتعاد عن الشتائم جانب من الحملة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق فريق "حياتك وحياتنا" للأعمال التطوعية والتنموية حملة باسم "كن جميل" تهدف إلى تغيير السلوكيات الخاطئة فى المجتمع، خاصة ظاهرة انتشار الشتائم.

وتقوم الفكرة على أن يحاول المنضمون للحملة الابتعاد عن الشتائم لمدة شهر كامل، وفى كل مرة يخطئ فيها ويشتم يدفع جنيهًا كعقاب لذاته، وفى نهاية الشهر يجمع النقود التى قرر دفعها ويشارك بها فى أى عمل خيرى.

وتقول أميرة فكيه إحدى المتطوعات فى الفريق "إن الفكرة كانت موجودة قبل عدة أشهر، ولكننا انشغلنا فى فعاليات أخرى، ولكن الآن وسط حالة الاحتقان التى يشهدها المجتمع، والحدة التى اتسمت بها الحوارات حتى بين الأصدقاء بسبب الخلاف السياسى قررنا أن نطلق هذه الدعوة، فى هذا الوقت.

وتضيف "رغم أن بعض الناس اعتبروا الوقت غير مناسب، ولكن الحقيقة أننا الآن أحوج ما نكون إلى إعادة النظر فى طريقة تعاملنا وفى ألفاظنا".

وتتابع أميرة "لن نكتفى بحملة فى مواقع التواصل الاجتماعى، بل نخطط للنزول بالفكرة للشارع، حيث قررنا أن نضيف الفكرة إلى تدريبات الفريق التطوعية لنشر ثقافة التطوع، وندرس نشر الفكرة فى الجامعات".

وتشير أميرة إلى أنه "مش لازم الجنيه كطريقة لمحاسبة نفسنا على الأخطاء، من الممكن أن نقرر أن كل غلطة أو سلوك سىء نفعله، يجب أن نفعل فى مقابله سلوك إيجابى أو عمل خير. "

وعن الفريق تقول أميرة، "حياتك وحياتنا" فريق تطوعى تنموى ينظم مبادرات تهدف إلى دفع الناس للعمل المجتمعى والتطوعى، كما يهدف إلى تغيير السلوكيات السلبية فى المجتمع.

ويقوم الفريق بأعمال خيرية كثيرة منها زيارات وحفلات لمستشفيات اﻷورام واﻷطفال و57357، كما نظم حملة مصحف لكل سرير فى أغلب مستشفيات المنصورة، إضافة إلى حفلات للأطفال فى دور الأيتام، وللمسنين.

وتضيف "تأسس الفريق منذ 3 سنوات، فى المنصورة، وبدأ بـ 36 عضوًا من شباب الجامعات، وكان من المؤسسين الأساسيين له.

د.دسوقى عبد الحميد، سعاد الفداوى، إيمان فاضل، محمد حابس، شيماء سعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة