حصاد المطار.. ننشر أول صورة للمشتبه فى انتمائهم لتنظيم القاعدة.. ووصول طائرة مصر للطيران من مطار نيروبى قبل اندلاع حريق به..ونائب وزير الخارجية الأمريكى يغادر البلاد.. ووزير خارجية هولندا يصل القاهرة

الأربعاء، 07 أغسطس 2013 01:30 م
حصاد المطار.. ننشر أول صورة للمشتبه فى انتمائهم لتنظيم القاعدة.. ووصول طائرة مصر للطيران من مطار نيروبى قبل اندلاع حريق به..ونائب وزير الخارجية الأمريكى يغادر البلاد.. ووزير خارجية هولندا يصل القاهرة مطار القاهرة
كتب أحمد سعيد وبسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، عدة أحداث هامة، على رأسها نشر "اليوم السابع" لأول صورة للمشتبه فى انتمائهم لتنظيم القاعدة ومحتويات حقائبهم، إضافة إلى عودة طائرة مصر للطيران سالمة من نيروبى قبل اندلاع حريق بمطار نيروبى، حيث صرح طيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن رحلة مصر للطيران رقم 850 القادمة من نيروبى بطراز الايرباص 320، والتى أقلعت الساعة الرابعة فجر اليوم بتوقيت كينيا، وصلت إلى مطار القاهرة صباح اليوم الأربعاء، فى موعدها وعلى متنها 119 راكباً، مشيرا إلى أن الحريق الذى وقع بمطار نيروبى ونشر عبر بعض المواقع الإخبارية حدث بعد إقلاع رحلة مصر للطيران بنصف ساعة.

وألقت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء القبض على ثلاثة سوريين أثناء محاولتهم السفر إلى المجر بإقامات مجرية مزورة حصلوا عليها من أحد الأشخاص مقابل ثلاثة آلاف دولار عن كل إقامة.

أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى بودابست، اشتبه الرائد "سعيد سرحان" فى وثائق سفر ثلاثة ركاب سوريين وبفحصها تبين تزوير إقاماتهم المجرية حيث أقر الركاب أمام العميد "أحمد شريف" نائب مدير جوازات المطار بحصولهم على الإقامات من أحد السوريين المقيمين فى مصر مقابل ثلاثة آلاف دولار لكل إقامة فأمر اللواء "مجدى السمان" مدير الجوازات بتحرير محضر للركاب وترحيلهم إلى خارج البلاد.

من ناحية أخرى، وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء "فرانز تيمرمانس" وزير خارجية هولندا قادما على طائرة الخطوط الهولندية، القادمة من أمستردام فى زيارة لمصر تستغرق يومين هى الأولى منذ ثورة 30 يونيو.

صرحت مصادر دبلوماسية مصرية كانت فى استقبال " تيمرمانس " سيلتقى الوزير الهولندى مع عدد من المسئولين المصريين على رأسهم المستشار "عدلى منصور" رئيس الجمهورية لبحث آخر تطورات الوضع فى مصر وسبل دعم علاقات التعاون بين مصر وهولندا، وما يمكن أن تقدمه هولندا لمساعدة مصر خلال الفترة القادمة.

وتمكنت سلطات مطار القاهرة من إعادة حقيبة راكبة مصرية عائدة من فرانكفورت وبداخلها 20 ألف يورو، وذلك بعد أن فقدتها سهوا بإحدى صالات المطار.

وكانت الراكبة المصرية سهام سمير قد وصلت على الألمانية من فرانكفورت، وأبلغت فقدها حقيبة يدها وبتتبع خط سير الركبة منذ وصولها، تبين أن الراكبة تركت الحقيبة سهوا أثناء إنهاء إجراءات الجوازات، وتم العثور على الحقيبة وتسليمها للراكبة، وتبين أن بداخل الحقيبة مبلغ ٢٠ ألف يورو وبعض المقتنيات الشخصية.

وضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى راكب مصرى عائد من باريس بحوزته 610 أقراص ترامادول مخبأة داخل حقائب.

وأثناء إنهاء إجراءات وصول الراكب "محمد.ج.م" من باريس على الطائرة المصرية، وبتفتيشه جمركيا تم العثور على المضبوطات داخل حقائبه، فتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر للراكب.

فيما غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى عقب زيارة استغرقت عدة أيام التقى بيرنز خلالها بعدد من المسئولين الحكوميين، وأطراف من المعارضة وبحث معهم الأوضاع التى تمر بها مصر، كما التقى بوزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد الذى يزور مصر حاليا .

جدير بالذكر، أن المشتبه فى انتمائهم لتنظيم القاعدة كان قد تم ضبطهم بمعرفة رجال الجمارك عقب وصولهم من اسطنبول، وبحوزتهم عدد من الأسلحة ومناظير القنص الليلى، ومواد سائلة مستخدمة فى تصنيع المتفجرات، وغيرها من الأجهزة الممنوع دخولها البلاد أمنيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة