قانونية الجبلاية "توصى" مجلس علام بالصلح مع كردى

الأربعاء، 07 أغسطس 2013 08:27 ص
قانونية الجبلاية "توصى" مجلس علام بالصلح مع كردى صورة أرشيفية
كتب محمد ربيع وحاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة القانونية باتحاد الكرة توصية لمجلس الإدارة برئاسة جمال علام، بضرورة التصالح بشكل ودى مع كرم كردى المرشح السابق لعضوية المجلس، لقوة موقف الأخير فى القضية المقامة من جانبه بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة وبطلان الانتخابات بداعى وجود شبهة تزوير بها.

وكشف مصدر مسئول اتحاد الكرة أن موقف كردى القانونى أقوى من موقف مجلس إدارة اتحاد الكرة، كما أن الاتحاد الدولى "فيفا" يمنع المحاكم المدنية فى القضايا الإدارية فقط، بينما قضية كرم كردى تعتبر قضية جنائية ولا يمنع الفيفا أو لوائحه من لجوء أحد عناصر اللعبة للمحاكم المدنية فى حالة وجود شبهة جنائية، وهو ما أثبته كردى من خلال خطاب رسمى حصل عليه من الفيفا.

وأبلغت اللجنة القانونية بالجبلاية مجلس علام بأن مجلس الدولة سيصدر قراره بحل المجلس فى شهر ديسمبر المقبل بحد أقصى، على أن تتم الدعوة لعقد انتخابات جديدة خلال ستة شهور من صدور قرار الحل.؟

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قررت تأجيل القضية إلى يوم 1 سبتمبر المقبل، لحين صدور تقرير هيئة مفوضى الدولة، وترددت أنباء بأن التقرير سيصدر توصية بحل المجلس وإعادة الانتخابات، ومن المنتظر ان يكون يوم الحسم للقضية فى ديسمبر المقبل، خاصة أنه بعد صدور التقرير سيتم تأجيل القضية للاطلاع على التقرير من جانب هيئة الدفاع عن اتحاد الكرة، وسيتم بعدها إعداد تقرير لتقديمه للمحكمة لإصدار قرارها النهائى.

فى ذات الوقت، فشلت محاولات الصلح بين مجلس الجبلاية وكردى، بعدما رفض الأخير تدخل بعض الوسطاء من خارج المجلس، وتمسك بموقفه القانونى، مؤكدا لهم انه سيحصل على حقه بالقانون أولا، لإثبات حقوقه فى الانتخابات، وبعدها سيكون هناك إعادة نظر إما بالتنازل واستمرار المجلس، أو التمسك بحل المجلس وإعادة الانتخابات.

وقال مصدر لمجلس إدارة الاتحاد إن كردى يتمسك بعناده بسبب تصريحات بعض أعضاء المجلس ضده، عقب انتهاء الانتخابات واستفزازه بأنه ليس له أى حقوق فى الانتخابات التى أقيمت فى شهر أكتوبر الماضى.














مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة