تقرير: أزياء "فرساتشى" تدرس عروضا لشراء حصة من الشركة

الإثنين، 16 سبتمبر 2013 05:15 ص
تقرير: أزياء "فرساتشى" تدرس عروضا لشراء حصة من الشركة صوره ارشيفيه
ميلانو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المصممة دوناتيلا فرساتشى فى مقابلة نشرت يوم الأحد أن بيت الأزياء الإيطالى فرساتشى يدرس عروضا من مستثمرين مهتمين بشراء حصة أقلية لدعم خطط نمو الشركة.

ونقلت صحيفة إل سولى 24 أورى الإيطالية اليومية عن فرساتشى قولها "يملك اسم فرساتشى إمكانات هائلة، يعكف مستشارونا على اختيار مستثمر سيشترى حصة أقلية من خلال زيادة رأس المال فنحن لا نبيع."

وفوض بيت الأزياء المملوك ملكية عائلية والذى أسسه جيانى فرساتشى فى عام 1978 بنوك جولدمان ساكس وانتيسا سان باولو وبنكا إيمى للعمل كمستشارين فى مايو 2012.

وقالت الصحيفة الاقتصادية أن بنوك الاستثمار تلك تضع قائمة مختصرة ومن المنتظر إعلان اسم الشريك بنهاية أكتوبر تشرين الأول.

وقالت فرساتشى "بالطبع (تلقينا عروضا) لكننا ندرس نوعية المستثمرين وقدرتهم على دعم الخطة فى الأعوام القادمة."

ويسعى بيت الأزياء لتعزيز ميزانيته العمومية لتمويل توسعه فى أسواق خارجية مثل آسيا قبل إدراج محتمل فى البورصة.

كان مصدر مطلع قال لرويترز الأسبوع الماضى أن فرساتشى يسعى لبيع حصة تصل إلى 20 بالمئة بنهاية 2013 فى صفقة تقدر قيمة الشركة بما يزيد على 1.2 مليار يورو (1.6 مليار دولار).

وقال جيان جياكومو فيراريس الرئيس التنفيذى لفرساتشى أن بيت الأزياء يخطط لبيع حصة أقلية فى صفقة خاصة قبل إجراء طرح عام للأسهم فى غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

وتسيطر عائلة فرساتشى على بيت الأزياء بالكامل. وتملك دوناتيلا أخت المؤسس الراحل 20 بالمئة بينما يحوز أخوها سانتو 30 بالمئة وتملك ابنتها أليجرا الخمسين بالمئة الباقية.

وبحسب عدة مصادر قد تكون قطر القابضة وصندوق الاستثمار الإيطالى اف.اس.آى المملوك لبنك حكومى من بين المهتمين بالاستثمار فى الشركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة