أوباما يتراجع عن دعم الإخوان فى كلمته بالأمم المتحدة:مرسى انتخب بشكل ديمقراطى لكنه لم يحكم بشكل مطمئن..سنحافظ على علاقتنا بالحكومة المؤقتة بالقاهرة..وسنتحرك بشكل مباشر ضد أى هجوم إرهابى على أمريكا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 05:10 م
أوباما يتراجع عن دعم الإخوان فى كلمته بالأمم المتحدة:مرسى انتخب بشكل ديمقراطى لكنه لم يحكم بشكل مطمئن..سنحافظ على علاقتنا بالحكومة المؤقتة بالقاهرة..وسنتحرك بشكل مباشر ضد أى هجوم إرهابى على أمريكا الرئيس أوباما
كتب ناهد الجندى ومحمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تراجع ملحوظ من قبل الإدارة الأمريكية، أعلن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستحافظ على علاقتها مع الحكومة المؤقتة فى مصر، مشيرا إلى أن محمد مرسى تم انتخابه بشكل ديمقراطى ولكنه لم يستطع أن يحكم كما يجب، وعجز عن حكم مصر.

وأوضح أن أمريكا ساعدت فى تعليم الأطفال وتحقيق السلام على مستوى العالم، موضحا أن الاقتصاد كان من أكبر التحديات فى ولايته الأولى، مشيرا أن استهداف الإرهابيين للمدنين فى كينيا أشعرهم بالحزن.

وأضاف "أوباما"، خلال انطلاق فعاليات الدورة الـ86 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنهم يصلون إلى نهاية الحرب فى أفغانستان، وذلك عقب تفكيك قواعد الإرهاب هناك، موضحا أنهم سيجدون حلا لإنهاء التواجد الأمريكى هناك، قائلا: "إن تنظيم القاعدة انقسم إلى شبكات إقليمية".

وأضاف أوباما أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد أن تتدخل فى شئون الدول الأخرى، موضحا أن مصر عانت فى التحول إلى الديمقراطية.

وأضاف "أوباما"، خلال انطلاق فعاليات الدورة الـ86 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنهم دعموا التدخل الفرنسى فى القضاء على القاعدة فى مالى، موضحا أن الأوضاع فى ليبيا تحتاج لمزيد من التحسن.

وبخصوص الشأن السورى، أكد أوباما أن استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا يهدد أمننا القومى، وأن الأسرة الدولية ستكون مدعوة لاختيار القوة العسكرية لتجنب الأسوأ، مشيرا إلى أن الأسرة الدولية مدعوة للتحرك لمواجهة العنف، وأنه من الممكن تخطى النزاعات الطائفية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال إنه يأمل أن يرى الشرق الأوسط ينعم بالاستقرار، وأضاف، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إن الخلافات مع إيران عميقة ولن تحل بين ليلة وضحاها، وإنه يكون ضروريا الدفاع عن الولايات المتحدة ضد الهجمات الإرهابية"، مؤكدا أنه سيتحرك بشكل مباشر تجاه أى هجوم.

كما أكد أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد بين إسرائيل والفلسطينيين، مشيرا إلى أن إنجازات على مستوى البرنامج النووى الإيرانى وعملية السلام ستحمل الكثير من الإيجابيات للمنطقة.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل مصطفى فهمى

أبدا لن ننسى

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الريس طرشى عاش عبيط ومات خاين

يترى امريكا هتاخد طرشى الجاسوس بتاعها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو رامى الصعيدى

اهم ما قالة اوباما اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو رامى الصعيدى

اهم ما قالة اوباما اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

ومتى كان أوباما يدعم الإخوان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

لا يهمنا ما يقول لانة """لا ينطق الا عن هوى"""

...





..ز

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

لا يهمنا ما يقول لانة """لا ينطق الا عن هوى"""

...





..ز

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ماهر

لا حول ولا قوة الا بالله

ماكان من الاول ولا هيا عند وتطبيق مصالح لاسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

كله فى الهيش

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين على السيد

وسنتحرك بشكل مباشر ضد أى هجوم إرهابى على أمريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة