فيسترفيله يعرب عن أمله فى التوصل لوقف لإطلاق النيران فى سوريا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 05:15 م
فيسترفيله يعرب عن أمله فى التوصل لوقف لإطلاق النيران فى سوريا وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله
نيويورك (د. ب. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية الألمانى، جيدو فيسترفيله، عن أمله فى أن يعطى مؤتمر الجمعية العامة للأمم المتحدة دفعة جديدة فى ملف الصراع السورى.


وشدد فيسترفيله اليوم، الثلاثاء، على أهمية دراسة التوصل لوقف لإطلاق النيران "ولذلك سنستغل هذا الأسبوع لدراسة مجالات (هذه الخطوة)، مشيرا إلى أن شرط حدوث هذا التقدم يتمثل فى حدوث تفاهم بين روسيا والولايات المتحدة.


يذكر أن مجلس الأمن الدولى لا يزال منذ فترة طويلة عاجزًا عن إيجاد حل للصراع السورى بسبب الخلافات بين موسكو وواشنطن.


وأضاف فيسترفيله، أن البرنامج النووى الإيرانى هو ثانى أكبر الموضوعات المطروحة أمام جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تفتتح أعمالها اليوم ويظهر فيها للمرة الأولى الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الذى يوصف بالمعتدل.

ووصف فيسترفيله كلمات الرئيس الإيرانى الجديد بأنها "مشجعة لكن ما يعتد به هو الأفعال ويجب الآن بحث ما إذا كانت هذه المرونة الخطابية الجديدة مرتبطة بتحرك موضوعى حقيقى".


تجدر الإشارة إلى أن فيسترفيله يعتزم عقد لقاء مع روحانى مساء اليوم، ويعد هذا اللقاء هو أعلى مستوى للاتصال بين الحكومتين الإيرانية والألمانية منذ فبراير 2011.

وقبل هذا اللقاء، سيلتقى فيسترفيله نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف.


يذكر أن الغرب يشتبه فى سعى إيران إلى امتلاك أسلحة نووية بغطاء من برنامجها النووى لكن حكومة طهران تنفى صحة هذه الاتهامات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة