الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة يجنبك الفشل فى تأدية أعمالك

السبت، 28 سبتمبر 2013 03:26 م
 الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة يجنبك الفشل فى تأدية أعمالك صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تواجه الإنسان فى بعض الأمور التى يقوم بها داخل عمله وحياته الأسرية بعض المشاكل التى تكون ناتجة عن الإهمال فى الإحاطة ببعض التفاصيل الصغيرة والتى تؤدى إلى عواقب وخيمة فى المستقبل.
يقدم خبير التنمية البشرية "عبدالرحمن محمود" عدة نصائح تساعد الإنسان على الانتباه والتركيز فى أدق التفاصيل حول الموضوعات والأمور المختلفة التى يقوم بها فى حياته، قائلا إنه يجب على الإنسان فى البداية أن يحدد الأمور التى تحتاج منه أكبر قدر من الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة.

وأوضح محمود أنه يجب الاستفادة من الأخطاء السابقة الناتجة عن إهمال هذه التفاصيل الصغيرة، والتى تؤدى إلى زيادة التركيز فى المستقبل وعدم السماح بوجود هذه الهفوات الصغيرة.
وأضاف محمود أنه ينبغى أيضا الاهتمام بالأسباب التى تؤدى بالإنسان إلى إهمال هذه التفاصيل سواء كانت ناتجة عن عدم اهتمام أو عن عدم تنظيم الوقت أو حتى بسبب الإرهاق، مشيرا إلى أنه ينبغى على الإنسان أن يتعرف أيضا على الإيجابيات التى سوف يحققها إذا تجنب تجاهل هذه التفاصيل الصغيرة، واهتم بها ومدى النفع الذى يعود عليه.

وأشار محمود إلى أنه يمكن أيضا للإنسان أن يضع لنفسه هدفا لإنهاء عمل ما، مع التركيز على كل جوانبه دون ترك أدنى تفصيلة صغيرة تسقط من بين يديه، مضيفا أنه يجب على الإنسان أن يستخدم بعض الوسائل التى تساعده على التركيز، مثل الحصول على قسط من الراحة فى العمل والعمل فى جو من الهدوء وكتابة الأعمال التى يرغب فى تنفيذها بكل تفاصيلها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة