تراجع حوادث القرصنة البحرية العالمية لأقل مستوى خلال 6 أعوام

الأربعاء، 15 يناير 2014 12:59 م
تراجع حوادث القرصنة البحرية العالمية لأقل مستوى خلال 6 أعوام صورة أرشيفية
كوالا لمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المكتب البحرى الدولى اليوم، الأربعاء، أن القرصنة البحرية فى مختلف أنحاء العالم انخفضت لأقل مستوى لها خلال ستة أعوام فى عام 2013 نظرا لانخفاض هجمات القرصنة الصومالية قبالة الساحل الشرقى لأفريقيا.

وقال المكتب المعنى بمكافحة القرصنة العالمية ومقره كوالالمبور، إن 264 عملية قرصنة وقعت عام 2013، مقابل 297 هجوما فى عام 2012.

وأضاف المكتب فى تقريره السنوى أنه "تم خطف ما مجموعه 12 سفينة وجرى الصعود على متن 202 سفينة أخرى، وإطلاق النار على 22 سفينة والإبلاغ عن 28 محاولة هجوم".

وجاء فى التقرير، أن الهجمات التى نفذها القراصنة الصوماليون انخفضت من 75 إلى 15 عام 2012، وارجع بوتنجال موكوندان، مدير المكتب البحرى الدولى، هذا التراجع فى هجمات القراصنة الصوماليين إلى تكثيف دوريات القوات البحرية الدولية واستخدام فرق الأمن المسلحة الخاصة من قبل سفن الشحن المارة عبر المنطقة وتأثير استقرار الحكومة المركزية فى الصومال.

وأشار موكوندان إلى "أنه من الضرورى مواصلة الجهود الدولية المشتركة للتصدى للقرصنة الصومالية. أى شعور بالرضا فى هذه المرحلة يمكن أن يذكى أنشطة القرصنة مجددا".

وقال التقرير إن الخمسة عشر هجوما المنسوبة إلى القراصنة الصوماليين تمثل أقل إحصاء منذ عام 2006، عندما جرى تسجيل عشرة هجمات.

وأضاف أن "القراصنة النيجريين كانوا عنيفين على وجه الخصوص، حيث قتلوا أحد أفراد الطاقم وخطفوا 36 شخصا واحتجزوهم على الشاطئ للحصول على فدية".

لمزيد من الأخبار العالمية..

تعرض سائحة دنماركية لاغتصاب جماعى فى العاصمة الهندية

الرئيس الإيرانى: سنواصل أنشطتنا النووية السلمية

انفجار يهز منزل رئيس وزراء تايلاند السابق أبهيسيت فيجاجيفا








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة