بالخطوات.. تعلمى طريقة تنظيف أدوات تصفيف الشعر

السبت، 18 يناير 2014 03:30 ص
بالخطوات.. تعلمى طريقة تنظيف أدوات تصفيف الشعر ادوات شعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحفاظ على أدوات شعرك نظيفة يوفر لك إطلالة لا تشوبها شائبة، كما تحمى شعرك من الإصابة بأية فطريات أو بكتيريا، وتحافظ على جماله وتألقه، لذا من المهم أن تتعرفى على طريقة تنظيف جميع أدوات تصفيف الشعر، من فرش وأمشاط وإكسسوارات للشعر، حسبما نشرها موقع "becomegorgeous" للموضة والجمال.

الخطوة الأولى: تنظيف فرش وأمشاط الشعر
مع تكرار استخدام الفرشاة أو المشط تتراكم على أسنانهما بعض الشعيرات، وأحيانًا تمتزج بالأتربة لتكون كتلة تعيق أداء الفرشاة أو المشط بشكل طبيعى، لذا من الضرورى تنظيفهما بين حين وآخر باستخدام فرشاة أسنان قديمة، نفرك بها المشط أو الفرشاة مع قليل من الشامبو والماء الدافئ، حتى نزيل كافة التراكمات من عليها.




الخطوة الثانية: تنظيف أدوات فرد الشعر وتجعيده
تتضمن هذه الأدوات المكواة المسطحة، وكذلك بكرات الاستشوار أو تجعيد الشعر، ولتنظيف هذه الأدوات علينا التأكد أولاً أنها جميعها غير متصلة بالكهرباء، وباردة، بعدها نصب القليل من الكحول الطبى على قطعة من الورق، ثم نفرك بها الأدوات المسطحة، وباستخدام فرشاة أسنان قديمة يمكنك تنظيف البكرات، والمساحات الضيقة فى هذه الأدوات، وذلك لتنظيفها من أية مستحضرات تراكمت عليها ككريم الشعر أو المثبتات وغيرها من المستحضرات، بعدها نأخذ قطعة قماش نظيفة ورطبة ونمسح بها الأدوات ونتركها حتى تجف.




الخطوة الثالثة: تنظيف إكسسوارات الشعر القابلة للغسل
إكسسوارات الشعر تجعلك تبدين جميلة دائمًا، ولكنها مع تكرار الاستخدام لفترات طويلة تتسخ وتحتاج إلى تنظيفها لاستعادة رونقها من جديد، ونحن نتحدث بالطبع عن الإكسسوارات القابلة للغسل، مثل طوق الشعر أو "التوكة" وغيرها.

ولتنظيف هذه الإكسسوارات نملأ وعاءً متوسط الحجم بالماء الدافئ، ونضيف إليه القليل من الشامبو، ثم نضع جميع إكسسوارات الشعر القابلة للغسل به، وننقعها لبضع دقائق، ثم نفركها بلطف بأصابعنا، بذلك تتخلصى من جميع الدهون المتراكمة عليها وكذلك الأتربة، وبعد أن تلاحظى نظافتها، تغسليها بالمياه.




لمزيد من أخبار المنوعات..
تعرف على أهم الأشياء التى يجب مراعاتها قبل شراء رامات جديدة

نصائح لاختيار ملابس تقلل من حجم الجسم الطبيعى

مطرب أفريقى شهير يعلن عزمه الغناء دعماً للزراعة بالقارة السمراء








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة