الاتحاد الدولى لألعاب القوى قلق من تلوث الصين قبل بطولة العالم

الخميس، 02 يناير 2014 04:01 م
الاتحاد الدولى لألعاب القوى قلق من تلوث الصين قبل بطولة العالم لامين دياك رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى
(إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثَّ لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى، السلطات الصينية اليوم الخميس على تحسين جودة الهواء فى مدن البلد الآسيوى، قبل عام ونصف العام على إقامة بطولة العالم فى بكين، التى قد يؤثر ما يعرف باسم (الضبخان) على صحة الرياضيين المشاركين فيها.

وظاهرة الضبخان، هى خليط من الدخان، والضباب، تتكون فوق المدن، والمناطق الصناعية، وهو أحد أنواع تلوث الهواء، كان قديمًا يسببه احتراق الفحم بكميات كبيرة، وينتج عن اختلاط الدخان بثانى أكسيد الكبريت، أما حاليًا فتسببه الانبعاثات، والعوادم الصادرة من المصانع والسيارات.

وشدد دياك، الذى سافر إلى شيامين جنوب شرقى الصين، لتقديم ماراثون المدينة (المدرج فى بطولات الاتحاد)، على أن على العملاق الآسيوى تحسين أوضاعه البيئية أيضا، بالنظر إلى الجماهيرية المتزايدة لسباقات الماراثون الشعبية فى البلاد.
وصرح دياك، الذى يشغل منصبه منذ 1999 قائلًا "نأمل أن تبذل الحكومة الصينية، جهودًا أكبر من أجل السيطرة على التلوث، وأن تركز على التحكم فى جودة الهواء".

وتستضيف بكين، بطولة العالم لألعاب القوى، خلال الفترة من 22 إلى30 أغسطس 2015، وسيكون المقر الرئيسى للمنافسات هو ملعب (عش الطائر)، الذى استضاف منافسات هذه الرياضة خلال دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية، عام 2008.

وخلال الدورة الأوليمبية، نفذت العاصمة الصينية، عدة إجراءات لتحسين جودة الهواء، بداية من تقنين عدد السيارات، نهاية بنقل المصانع المتسببة فى التلوث، ما تسبب فى طفرة ملحوظة فى الأجواء خلال الدورة، رغم أن الوضع عاد للتفاقم خلال السنوات الأخيرة.

وفى 2013، عانت المدن الصينية أكبر عدد من الأيام، تحت رحمة ظاهرة (الضبخان) فى تاريخها، وأقيم عدد من سباقات الماراثون فى ظل تلوث واسع النطاق، الأمر الذى زاد من القلق على صحة الرياضيين.

للمزيد من أخبار الرياضة..

سليمان يجهز إجراءات السفر لألمانيا استعدادًا لجراحة الركبة

بالمستندات.. الجزيرة يطالب اتحاد السلة بسداد الغرامة الدولية

"الحضرى" يقود وادى دجلة أمام المصرى

اقرأ أيضاً..

الاستئناف تحدد 28 يناير لمحاكمة "مرسي" و130 من قيادات الإرشاد والتنظيم الدولي في "اقتحام السجون".. أول قضية ينظرها القضاء المصري أمام دوائر "الإرهاب".. وأوراق القضية تضم 71 متهما أجنبي من حركة حماس

وزارة العدل: ننتظر الرد القطرى فى تسليم عاصم عبد الماجد

شارون بين الحياة والموت.. ينتظر الرحيل بعد تدهور حاد فى صحته وتوقف معظم أجهزته.. والأطباء يتوقعون وفاة مدبر مذبحة "صبرا وشاتيلا" خلال 4 أيام بعد 8 سنوات من "الغيبوبة الدماغية"

عمرو جاد يكتب : الشيطان قد يبدو نظيفاً أيضاً

طبيب الأهلى: 8 لاعبين يغيبون عن لقاء سموحة

كاريزما "حكيم" وأناقة "جنات" وشقاوة "بوسى" فى رأس السنة.. وصافيناز تشعل الاحتفالات برقصات جديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة