رئيسة تحرير نيويورك تايمز: البيت الأبيض "أكثر تكتما" فى عهد أوباما

الجمعة، 24 يناير 2014 08:59 م
رئيسة تحرير نيويورك تايمز: البيت الأبيض "أكثر تكتما" فى عهد أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترفت جيل أبرامسون رئيس التحرير التنفيذى لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأن البيت الأبيض أصبح "أكثر تكتما" فى عهد الرئيس باراك أوباما عن أى وقت سابق خلال فترة عملها الصحفى على مدى أكثر من عشرين عاما.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية عن أبرامسون قولها: "إنها غطت أخبار البيت الأبيض منذ عهد الرئيس رونالد ريجان وحتى الآن وأنها تعاملت شخصيا مع البيت الأبيض فى عهد الرئيس السابق جورج بوش، عندما كان يساور الإدارة الأمريكية القلق حول القضايا التى كانت تعتزم الصحيفة نشرها وتمثل تهديدا للأمن القومى الأمريكى".

وأكدت الصحفية، أن البيت الأبيض لم يحاول حينها تحريك تحقيقات ضد الصحيفة بتهمة تسريب معلومات، غير أنها أشارت إلى أن الإدارة فى عهد أوباما أقامت 7 تحقيقات ضد الصحفيين بتهمة تسريب معلومات وهو ضعف عدد التحقيقات التى إقامتها أى إدارة سابقة فى تاريخ الولايات المتحدة.

ووصفت رئيسة تحرير نيويورك تامز، إدوارد سنودن المسئول عن كشف وثائق سرية أمريكية بأنه مصدر جيد ساعد الصحيفة فى إعلام المواطينين بقضايا وصفتها بأنها غاية فى الأهمية.

وتابعت قائلة: "إن الصحيفة تحاول أن تعقد توازنا بين مصادر قلق الحكومة الأمريكية حول نشر أى قضية تضر بالأمن القومى الأمريكى، وأهمية المعلومة وتوصيلها إلى العامة وهو الواجب الرئيسى للصحيفة".



للمزيد من الأخبار العالمية..

الإعدام لبريطانى فى باكستان لزعمه أنه نبى

اليونسكو تعلن عن إمكانية إفتتاح معرض حول الشعب اليهودى فى يونيو القادم

حكومة تايلاند تغلق الطرق والمبانى الحكومية أمام الشعب وفرض حالة طوارئ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة