دراسة: 40% من الموظفين السعوديين يفضلون العمل من المنزل

الأحد، 26 يناير 2014 10:38 ص
دراسة: 40% من الموظفين السعوديين يفضلون العمل من المنزل صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة، عن تفضيل نحو نصف الموظفين فى السعودية العمل من المنزل بدلا من المكاتب.

وأشارت نتائج دراسة أجرتها شركة "أوروبا نيتوركس" على مدى شهرين وشملت 5000 موظف من دول عدة، إلى أن قرابة 40% من الموظفين فى السعودية يفضلون العمل من المنزل على المكتب.

ووفقا للدراسة التى نشرها الموقع الالكترونى لصحيفة "الشرق الأوسط" اليوم السبت، فإن 34% من الموظفين السعوديين يرون أن فكرة دفع بدل استخدام للهواتف الذكية هو أمر أفضل من زيادة رواتبهم بنسبة 5%.

وكشفت الدراسة عن بلوغ السعودية المرتبة الثانية عالميا، فيما يتعلق بملكية المنتجات النقالة بعد الإمارات، مقارنة بغيرها من المناطق فى جميع أنحاء العالم، إذ يمتلك كل فرد من نسبة 82% من المشاركين من السعودية ثلاثة أجهزة وأكثر من الأجهزة النقالة المتصلة.

ويعتقد نحو 6 من بين كل 10 مشاركين أنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة فى ساعات العمل ما قبل 9 صباحا أو ساعات العمل ما بعد 6 مساء، وذلك بدلا من ساعات العمل التقليدية.

وأفصح 48% منهم عن أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم.

وأبدى 65% من المشاركين من السعودية أنهم يفضلون الـ"واى فاى" على غيره من الاتصالات الأخرى (الجيل الرابع والجيل الثالث والاتصالات اللاسلكية)، وأوضح 85% منهم أن الأجهزة النقالة تساعدهم على تسيير أمور حياتهم.

وأظهرت الدراسة أن ثلثى السعوديين المشاركين يريدون أن تكون سياراتهم متصلة بشبكة الإنترنت، وأبدى 35% رغبتهم بأن تكون الملابس أو الأحذية أو أدوات المطبخ (مثل المواقد والثلاجات) هى الأخرى متصلة بالإنترنت خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتوقع أكثر من نصف المشاركين فى الاستطلاع أن يزيد عدد ساعات العمل عن بعد فى الأشهر الـ12 القادمة.

لمزيد من أخبار المنوعات..

وصفات طبيعية للعناية بالشعر وفرده بسرعة وسهولة

أقنعة طبيعية لتقشير البشرة.. اصنعيها فى المنزل

وجود أكثر من برنامج Flash على متصفح كروم وراء مشكلة "Shockwave Flash"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة