بالصور.. حفل تأبين لضحايا طائرة "فلاش إير لاينز" فى 2004 بشرم الشيخ

السبت، 04 يناير 2014 04:03 م
بالصور.. حفل تأبين لضحايا طائرة "فلاش إير لاينز" فى 2004 بشرم الشيخ جانب من الحفل
شرم الشيخ - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، أسر وضحايا حادث سقوط الطائرة الفرنسية التابعة لشركة فلاش إير لاينز والتى سقطت قبالة سواحل شرم الشيخ بالقرب من جزيرة تيران مطلع يناير من عام 2004 وعلى متنها 148 سائحاً جميعهم من الفرنسيين باستثناء طاقم الطائرة البالغ عددهم 13 مصرياً بعد إقلاعها بدقائق.

حضر حفل التأبين الذى أقامته المحافظة وزيرا السياحة والطيران المدنى واللواء محمود الحفناوى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء واللواء صالح سلامة رئيس مدينة شرم الشيخ ومن الجانب الفرنسى نيكولا جالييه سفير فرنسا بالقاهرة وبارنر فابر القنصل العام الفرنسى بالقاهرة وجيهان خاطى ممثل القنصلية الفرنسية بشرم الشيخ وكلود فوشار رئيس جمعية أهالى الضحايا وأسر ضحايا الطائرة حيث قدم المحافظ تعازيه لهم.

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسى عن شكره للمحافظ لحسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنسيق الجيد بين المحافظة وسفارة فرنسا لراحة الأسر وتيسير رحلتهم.

وقام وفد أسر الضحايا بعمل قداس على أرواح الضحايا بالكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ ثم توجهوا على ظهر مركب أقلعت من ميناء وطنية بشرم الشيخ، حيث ألقوا الزهور البيضاء فى مياه البحر الأحمر مكان سقوط الطائرة، ووقف الجميع دقيقة حدادا على أرواح الأسر، ثم توجه الجميع لمكان النصب التذكارى لإلقاء كلمات التأبين ووضع أكاليل الزهور.

وأكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن السلطات المصرية دائمة التنسيق مع السلطات الفرنسية بشأن استمرار إحياء ذكرى ضحايا الطائرة "فلاش إير لاينز" المنكوبة سنوياً لنعلن للعالم أن الشعبين الفرنسى والمصرى بينهما صداقات لا يغفلها التاريخ.

كما قال المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى فى كلمته إنه فور وقوع الحادث فى عام 2004 كان هناك تعاون مستمر مع الجانب الفرنسى الذى ساهم مع وزارة الطيران بالمعدات فى انتشال الصندوق الأسود الذى كان سببا فى الوقوف على أسباب الحادث والتى كانت بسبب عطل مفاجئ فى الطائرة أدت إلى سقوطها ورغم ذلك تعد الطائرات أكثر وسيلة نقل أماناً على مستوى العالم إذا قورنت بحوادث السير المختلفة. وبعد فتح الصندوق الأسود تبين أن الحادث وقع نتيجة عطل مفاجئ فى محركات الطائرة أدى إلى سقوطها عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بـ5 دقائق فى طريقها إلى القاهرة بعد رحلة عودة من فرنسا.

وأكد أن شرم الشيخ بقعة محببه إلى قلوبنا جميعا، وأنها تحتضن جميع الثقافات على أرضها وقدم التعازى لأسر الضحايا وتقدم بالشكر للحكومة المصرية التى أولت الحدث كل الاهتمام والحكومة الفرنسية التى أرسلت معدات فنيه وروبيتات وأجهزة تكنولوجية لكشف الستار عن أسباب الحادث الذى أكد أنه لا بد أن نأخذ منه العبر والدروس، وأضاف أن مشاركة الأحزان تقوى العلاقات بين مصر وفرنسا.

وفى كلمة المحافظ أكد فيها أنه برغم أن الحادث قد اعتصر قلب فرنسا ومصر معا حيث يعد من أكثر الأحداث قسوة إلا فعلينا أن نحب الحياة ونستمر فيها، ونتقبل إرادة الله بنفس راضية، وأضاف أننا نتشارك الحزن اليوم بعد مرور عشر سنوات على الحادث دلالة على الروابط الوثيقة التى تجمع البلدين فرنسا ومصر، وأن شرم الشيخ عاصمة السلام العالمى تدعو جميع الفرنسيين على زيارتها وألا تؤثر ذكرى الحادث المرير على الاستمتاع بها.

كما تقدم المحافظ بالشكر للسفير الفرنسى والقنصل العام وممثل القنصلية الفرنسية بشرم الشيخ لحسن التنسيق الجيد والتعاون مع المحافظة فى هذا الحدث، وقدم تعازيه لأسر الضحايا من الفرنسيين والمصريين. وأضاف أننا قمنا اليوم بإلقاء أكاليل من الزهور بساحل البحر فى شرم الشيخ ترحما على أرواح الضحايا الشريفة، لافتاً إلى أن هناك تعاونا سياحياً مستمراً مع الجانب الفرنسى سوف يأتى بثماره قريباً.


















للمزيد من أخبار المحافظات ..

وقفة بكلية الآداب بالإسكندرية للمطالبة بالإفراج عن رئيس اتحاد الطلاب

محافظ القليوبية يستقبل محافظ الجيزة بديوان عام المحافظة بشبرا

مباحث أسيوط: طلاب الإخوان حاولوا إشعال النار فى سيارات للشرطة

إقرأ أيضا :

"عمليات التعليم": خبراء مفرقعات لفحص مدارس شمال سيناء

"الداخلية" : لاول مرة منذ عهد"فاروق" نفضح حقيقة الإخوان الارهابية

الأندية تستعجل كمال درويش لإعلان موعد اجتماع حسم نسب البث

لطيفة تعود بعد غياب 4 سنوات بـ"أحلى حاجة فيا" وتتلقى إشادات الجمهور

الإخوان تستقوى بالخارج.. فريق دفاع دولى يتقدم بشكوى فى المحكمة الجنائية الدولية ضد مصر.. ويعقد مؤتمرًا صحفيًا الاثنين المقبل للإعلان عن الإجراءات.. ووحيد عبد المجيد: تحركات الجماعة لا جدوى منها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة