بريطانيا تستقبل 1500 لاجئ سورى

الأربعاء، 08 يناير 2014 04:39 م
بريطانيا تستقبل 1500 لاجئ سورى لاجئين سوريين ـ أرشيفية
لندن ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح نائب رئيس الوزراء البريطانى "نك كليج"، أن بلاده وافقت على استقبال 1500 لاجئ سورى، بموجب "التزامات المملكة المتحدة الدولية بخصوص قضية اللجوء".

وأضاف "كليغ"، فى كلمة أمام مجلس العموم البريطانى، أن المملكة المتحدة قبلت استقبال المئات من طالبى اللجوء السوريين إليها، فيما وجهت منظمة العفو الدولية، انتقاداتها إلى "كليج" بسبب اعتباره المساواة بين طالبى اللجوء إلى بريطانيا، واللاجئين المقيمين فى مخيمات الشرق الأوسط.

وكانت منظمة العفو الدولية، أفادت فى تقريرها، الذى نشرته الشهر الماضى، أن دول الاتحاد الأوروبى، ومنها بريطانيا وإيطاليا، لم يقدموا مقترحات لاستقبال لاجئين من سوريا، مضيفةً "أن على قادة الاتحاد الأوروبى الشعور بالخجل لقبولهم استقبال أعداد قليلة من اللاجئين السوريين".

من جهته، قال "كليج"، إنه يجب على الجميع الشعور بالفخر بسبب الكرم الذى أبداه الشعب البريطانى، مشدداً على أن تقديم الحكومة البريطانية مساعدات مالية للاجئين السوريين سيكون أفضل من استقبالهم.

وفى الشأن السورى أيضاً، أوضح "عبد الرحمن دادا" العضو فى جمعية أتراك سوريا للتعليم والثقافة والتضامن، أن فرق وطواقم المتطوعين لم تتمكن من نقل المواد الإغاثية التى جمعتها جمعيته من مناطق متفرقة فى بريطانيا، وذلك بسبب احتدام المواجهات بين ميليشيات الدولة الإسلامية فى العراق والشام، وقوات الجبهة الإسلامية التابعة للمعارضة السورية.

وأضاف "دادا"، أن المواد الإغاثية التى تتضمن ملابس أرسلت لذوى الحاجة فى الداخل السورى، كانت ستعبر من منفذ "تل أبيض" الحدودى، التابع لمحافظة حلب شمال سوريا، المقابل لمعبر "آقجه قلعة" التابع لولاية أورفا، جنوب تركيا، إلا أن استمرار الاشتباكات، أجل نقل المساعدات لوقت لاحق.


للمزيد من أخبار عربية..


سوريا تشحن أول دفعة من مواد الأسلحة الكيماوية

مفتى الديار العراقية يدعو للدفاع عن النفس ضد الجيش

أمير عشائر الدليم يهدد بدخول بغداد فى حال اقتحام الفلوجة











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة