ياسر برهامى: الكلمة الفصل للقضاء فى قضايا لإخوان والإرهاب

الخميس، 09 يناير 2014 04:18 م
ياسر برهامى: الكلمة الفصل للقضاء فى قضايا لإخوان والإرهاب لدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتبت ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية فى مصر أن الكلمة الفصل فى تهم الإرهاب والتجريم وأفعال الإخوان ستكون للقضاء.

وقال برهامى - فى مقابلة أجرتها معه قناة "العربية" الإخبارية اليوم الخميس - "أن الدعوة السلفية تمثل غالبية التيار الإسلامى فى مصر، وأن مواقفها المعتدلة خلقت جوا إيجابيا فى المجتمع المصرى، حيث إن موقف الدعوة السلفية وحزب النور جعل الشعب يقبل المشروع الإسلامى".
ونفى أى حظر للأحزاب ذات الطابع الإسلامى كحزب "النور" و"الحرية والعدالة" و"البناء والتنمية"، لأن قيامها جاء منسجما مع المادة الثانية من الدستور المصرى التى تنص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع .
كما نفى ايضا أية صلة للدعوة السلفية وجناحها السياسى "النور" بالعنف الذى خلفه الإسلاميون فى الشارع المصرى والذى أدى إلى خسارة مئات من الضحايا، قائلا "إن الدعوة السلفية وحزب النور يستنكران القتل العشوائى وتكفير الجيش والشرطة ..مشيرا إلى أن الدعوة السلفية عارضت الرئيس " المعزول" محمد مرسى فى بعض القضايا ووقفت معه فى قضايا أخرى .
ووصف برهامى موقف الدعوة السلفية وجناحها السياسى حزب النور بأنه "حافظ فى الحد الأدنى على الهوية ومرجعية الشريعة الإسلامية فى الدستور الجديد ".. مشيرا إلى أن الدعوة السلفية أبدت تحفظها على بعض مواد الدستور الجديد .
وأضاف "لدينا تحفظات على نحو 10 مواد فى الدستور الجديد".. موضحا أن الدعوة السلفية كانت تود الإبقاء على المادة التى تحرم سب الأنبياء والرسل ..ومؤكدا نجاحهم فى تفسير المادة الثانية بالرجوع إلى أحكام المحكمة الدستورية العليا .


للمزيد من أخبار السياسة..

"مصر بلدى": نستعد لتحقيق أكبر نسبة مشاركة فى الاستفتاء

"تمرد": الحديث عن الانتخابات الرئاسية سابق لأوانه.. ونستعد للاستفتاء

"برهامى" لـ"مشارى راشد": اجهر بما تراه حق حتى يصل لعموم الناس












مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

♥حزب النور ♥هو المخزون الحلال♥ بين الاحزاب♥ فى مصر♥

نعم .. سأنتخب حزب النور لأنه يسمع لي .. قبل أن أسمع له ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

والله ياسر برهامى وحزب النور طلعوا وطنيين وليسوا خونة مثل الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة