الإخوان تستعد لموجة جديدة من العنف مع بداية الدراسة بالجامعات.. مصادر: الجماعة تسعى لتكرار سيناريو العام الماضى فى 6 جامعات أبرزها الأزهر والقاهرة وعين شمس..وتعليمات الحشد تصدرها القيادات الهاربة بقطر

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:59 ص
الإخوان تستعد لموجة جديدة من العنف مع بداية الدراسة بالجامعات.. مصادر: الجماعة تسعى لتكرار سيناريو العام الماضى فى 6 جامعات أبرزها الأزهر والقاهرة وعين شمس..وتعليمات الحشد تصدرها القيادات الهاربة بقطر شغب الإخوان فى الجامعات - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تركز جماعة الإخوان على عدد من الجامعات مع بداية العام الدراسى بالجامعة، من أجل إعادة سيناريو العام الماضى، وتوعدت حركات طلابية تابعة لجماعة الإخوان بمظاهرات خلال العام الدارسى الحالى، من خلال مظاهرات داخل الحرم الجامعى .

وقالت مصادر بتحالف دعم الإخوان، إن هناك جامعات بعينها سيتم التركيز عليها خلال هذا الأسبوع فى المظاهرات، وستشمل جامعات حكومية وخاصة، مشيرًا إلى أن التعليمات التى يتسلمها طلاب الإخوان الذين يقودون الجامعات تأتى من قطر، حيث يتواجد عدد من القيادات بالجماعة المسئولين عن الدعوات للحشد، وأبرزهم المهندس أيمن عبد الغنى أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة المنحل وصهر المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان.

وأوضحت المصادر، أن 3 جامعات بالقاهرة الكبرى ستركز عليها الإخوان خلال هذا الأسبوع فى مظاهراتها، وهى جامعة الأزهر التى شهدت أحداث عنف خلال العام الدراسى الماضى، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، إلى جانب 3 جامعات فى المحافظات، وأبرزها جامعة الزقازيق، وجامعة الإسكندرية، وجامعة المنيا .

وأشارت المصادر، إلى أن جماعة الإخوان اختارت قائدًا للمسيرات فى كل جامعة، ويقوم يوميًا بالتنسيق مع كل قائد فى الجامعات الأخرى لتلاقى مسيرات طلاب الجامعات، لاسيما فى جامعات القاهرة الكبرى لزيادة الحشد، والتركيز على جامعتى القاهرة والأزهر .

فيما توعدت بعض الحركات الطلابية التابعة لجماعة الإخوان بمظاهرات خلال العام الجامعى بداية الأسبوع المقبل، وقالت حركة طلابية تابعة للإخوان: "جئنا نرج الحرم بأقدامنا، بحشودنا، بترابطنا، وقفنا.. جئنا بمئات الطلبة الأحرار من كل مكان نحاصركم بحشودنا وأصواتنا، فانضموا إلى قطار الحرية فها قد جئنا ولن يوقفنا أحد".

وشهدت بعض الجامعات عددًا من المظاهرات قبل بدء العام الدراسى بالجامعة، حيث شهدت جامعة 6 أكتوبر مظاهرات لطلاب الإخوان، واشتبكوا مع رجال الأمن بالجامعة، وتوعدوا فى بيان نشره الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل بأن كل الخيارات مفتوحة.

وقال طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية والقيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان تختار لكل جامعة مسئولاً إداريًا وتنظيميًا يكون مسئولاً عن تجميع شباب وطلاب الإخوان فى الجامعة والحشد داخل الحرم الجامعى، موضحًا أن الإخوان اختاروا مسئولاً لعدد من الجامعات التى تتوقع أن يكون فيها الحشد كبيرًا وليس كل الجامعات، ومؤكدًا أن التركيز سيكون على الجامعات الرئيسية، ولن يتم التركيز على الجامعات الإقليمية.

وأضاف أبو السعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان بدأت تحضر لافتات بعض صور الطلاب المتواجدين بالسجون، إلى جانب استحضار بعض المشاهد الماضية لحث الطلاب غير المنتمين للجماعة لمشاركتهم فى المظاهرات، مشيرًا إلى أن التركيز سيكون على أول أسبوع من الدراسة لإعطاء رسالة أن طلاب الإخوان قادرون على اقتحام الجامعات، وستبدأ فى الهدوء فى الأسابيع المقبلة.

وأشار الخبير بشئون الجماعات الإسلامية، إلى أن التحرك سيكون غير مركزى داخل الجامعات لإحداث انتشار فى المظاهرات، وزيادة تأثيرها وحتى يستطيعون أيضًا الهروب من قوات الأمن وعدم القبض عليهم ،لافتًا إلى أن المظاهرات الطلابية خلال الأسبوع الأول سوف تسعى إلى استخدام العنف بكل صوره .



موضوعات متعلقة:


مصادر: شرطة سرية بالجامعات للتصدى لعنف الإخوان.. "9مارس": "لو مسكنا واحد منهم هنسلمه لإدارة الجامعة وهنطالب بطرده".. وتحذر من تقنين وجودها بشكل رسمى.. وزير التعليم العالى ينفى: لا عودة لأمن الدولة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة