التليفزيون المصرى يفاوض نور الشريف على مسلسل "عادات وتقاليد"

السبت، 11 أكتوبر 2014 10:14 ص
التليفزيون المصرى يفاوض نور الشريف على مسلسل "عادات وتقاليد" نور الشريف
كتبت - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرفع المخرج أحمد صقر، رئيس قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى، حالة من الطوارئ للانتهاء من الخريطة الدرامية النهائية التى سينتجها القطاع هذا العام، والتى تشمل مسلسلات متنوعة ما بين اجتماعية ووطنية ودينية، والتى تم تأجيل الإعلان عنها أكثر من مرة بسبب عدم وصول الميزانية المخصصة للقطاع.
وتشمل الخريطة حتى الآن المسلسل «عادات وتقاليد» الذى تصل حلقاته لـ300 حلقة، والمسلسل الدينى «دنيا جديدة» الذى يعكف على كتابته حاليا السيناريست مصطفى إبراهيم، ويقوم بإخراجه عصام شعبان، ولم يستقر «صقر» حتى الآن على المسلسل التاريخى الذى من المقرر أن ينتجه القطاع.
ويجرى «صقر» حاليًا مفاوضات مع النجم نور الشريف للتعاقد على تنفيذ أول 15 حلقة من مسلسل «عادات وتقاليد» الذى يتناول 20 قصة درامية مختلفة، يتم تقسيمها إلى أجزاء، يتكون كل جزء منها من 15 حلقة تناقش قصة تصب فى مجملها لإعادة العادات والتقاليد الحميدة للشعب المصرى التى اختفت فى تعاملات المصريين فى الآونة الأخيرة.
ومن المقرر أن يقوم السيناريست أبوالعلا السلامونى بكتابة الـ15 حلقة الأولى من مسلسل «عادات وتقاليد»، ويقوم قطاع الإنتاج فور انتهاء كتابة هذه الحلقات بالشروع فى تصويرها، بحيث تحمل كل 15 حلقة من المسلسل اسمًا مختلفًا يعبر عن محتوى هذه الحلقات، ويعمل بها طاقم عمل مختلف حتى يتمكن القطاع من تصوير أكثر من قصة درامية فى الوقت نفسه، وذلك لسرعة الانتهاء من تصوير المسلسل بدون أن يتم إرهاق العاملين.
ولم يحدد النجم نور الشريف حتى الآن موقفه من المسلسل، سواء برفض العمل أو قبول أن يعود به لجمهوره الذى افتقد وجوده فى رمضان الماضى، حيث كان آخر مسلسل قدمه الشريف هو مسلسل «خلف الله» فى العام قبل الماضى، خاصة أنه يستعد حاليًا لتصوير أولى حلقات مسلسله الجديد «أولاد منصور التهامى» من تأليف السيناريست مصطفى محرم، وإخراج سميح النقاش.
ويعرض قطاع الإنتاج أعماله الدرامية على مدى العام، ولن يرتبط بالموسم الدرامى فى شهر رمضان المقبل، وذلك فى محاولة منه لربط المشاهد مع أعمال التليفزيون، كما أن التليفزيون لن يحتكر عرض المسلسلات التى ينتجها، لكن سيفتح الباب أمام القنوات الفضائية العربية والمصرية التى ترغب فى شراء أعماله، وعرضها على شاشاتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة