الكنيسة تنتهى من إعداد لائحتى التعليم والخدمة وتعتمدهما بانعقاد المجمع المقدس

السبت، 11 أكتوبر 2014 11:17 م
الكنيسة تنتهى من إعداد لائحتى التعليم والخدمة وتعتمدهما بانعقاد المجمع المقدس البابا تواضروس الثانى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثانى، فى منتصف شهر نوفمبر المقبل، بحضور كل أساقفة المجمع المقدس فى مصر والمهجر.

وقال مصدر كنسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المجمع المقدس سيشهد هذه الدورة اعتماد لائحتى التعليم والخدمة بالكنيسة القبطية، وسبق تلك اللائحتين إقرار خمس لوائح سابقة هم، لائحة انتخاب البابا، والأساقفة، والرهبنة، ومجلس الكنائس، واختيار الكهنة، ليصل عدد اللوائح إلى سبع لوائح تنظيمية من وسط حوالى 15 لائحة ينتوى البابا إصدارها لتنظيم العمل الإدارى داخل الكنيسة القبطية.

وأوضح المصدر أن لائحة التعليم تتضمن تنظيم الكليات اللاهوتية والمعاهد العلمية التابعة للكنيسة وإعادة هيكلة لبنيتها الإدارية والتعليمية، حيث جاءت تلك اللائحة بعد مطالبة من الكثيرين بتدخل البابا شخصيًا فى وضع خطة تطوير للكليات القبطية، كما أنه من المقرر أن تفتح هذه اللائحة الطريق لاعتماد رسمى من الدولة لتلك الكليات مستقبلا.

وتابع المصدر، ستعرض أيضا هذه الدورة لائحة الخدمة التى تنظم عمل خدام الكنيسة فى مختلف أنحاء العالم، خاصة أن كلمة "خدام" تطلق داخل الكنيسة على من يمارسون أعمال خدمية من غير رجال الدين الرسميين وهم أعداد ضخمة من الشباب والشابات.

يذكر أن كلا اللائحتين قد تعذر إقرارهما الدورة السابقة للمجمع، بسبب اعتراض بعض الأساقفة على بعض الفقرات وطلبهم لبعض تعديلات عليهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة