بالصور.. بدء الدراسة بجامعات المحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة.. وانتظام العملية التعليمية فى جامعة الإسكندرية وأسيوط والسويس ودمنهور.. وموظفو شركة "فالكون" للأمن ينتشرون على الأبواب

السبت، 11 أكتوبر 2014 06:05 م
بالصور.. بدء الدراسة بجامعات المحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة.. وانتظام العملية التعليمية فى جامعة الإسكندرية وأسيوط والسويس ودمنهور.. وموظفو شركة "فالكون" للأمن ينتشرون على الأبواب تفتيش الداخلين للجامعة من قبل الشركة الخاصة
المحافظات جاكلين منير وجمال أبو الفضل وناصر جودة وضحا صالح وجمال حراجى ومحمد كمال وإيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم، السبت، الدراسة بعدد من الجامعات فى مختلف المحافظات وسط إجراءات تأمينية مشددة من قبل شركة الأمن "فالكون" المبرم بينها وبين وزارة التعليم العالى اتفاقا بتأمين 14 جامعة مصرية.

وطبقت الشركة عددا من الإجراءات الأمنية، حيث تم منع دخول سيارات الطلاب إلى الجامعات، كما تم تفتيش جميع السيارات الخاصة بالعاملين والأساتذة والمترددين عليهم مع عدم السماح لأى من الطلاب بالدخول للحرم الجامعى إلا من خلال البوابات الإلكترونية والكارنيهات الخاصة بهم أو ما يفيد قيدهم بالجامعة.

وشهدت جامعة الاسكندرية انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وأكد أ.د أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، على انتظام العملية التعليمية فى اليوم الأول، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى تعاقدت مع شركة متخصصة لتأمين عدد من الجامعات المصرية من ضمنها جامعة الإسكندرية لضمان الاستقرار وتأمين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والحفاظ على المنشآت الجامعية ضد أى تعد.

كما أكد رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية على عدم السماح باستخدام الجامعة كمنبر للشعارات والأنشطة الحزبية أو الدينية مع احترام الحق فى التعبير وحرية الرأى دون تعطيل الدراسة أو المساس باستقرار وأمن العملية التعليمية، حيث إن مجلس الجامعة قرر فى جلسته الأخيرة تجميد نشاط الأسر ذات الخلفية الحزبية أو الدينية وهى أسرة البناء والتنمية وأسرة الميدان وأسرة بناء وأسرة رسالة وأسرة صناع الحياة وأسرة إبداع وأسرة صحبة خير وأسرة ومن أحياها وتفويض نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى بحث تجميد نشاط أى أسرة أخرى يثبت أن لها خلفية حزبية أو دينية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع الكليات انتهت من إعلان الجداول الدراسية بها، كما أكد على تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والخدمة العامة وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالكليات حتى انتهاء اليوم الدراسى.

من جانبه أكد د رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بالمنشآت التعليمية والمدرجات والمدن الجامعية وترميم وإصلاح بعض المبانى والأسوار، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية وتركيب البوابات الإلكترونية والكاميرات.

وأشار أ.د رشدى زهران إلى أن المدن الجامعية انتهت من تسكين 1650 طالبة و560 طالبا من إجمالى حوالى 7000 طالب، كما تم الانتهاء من تسكين الطلاب المستجدين المقبولين والمستوفين لشروط التسكين يوم أمس- الجمعة.

وذكر زهران أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الهدوء الكامل للطلاب والبيئة المناسبة للاستذكار والدراسة، وأضاف أنه تم التنبيه على الطلاب عدم القيام بأية أفعال مخلة بالقيم والأعراف الجامعية والالتزام بحسن السير والسلوك داخل المدن الجامعية أو خارجها، والالتزام بتقديم كارنيه المدينة عند دخول البوابة، والالتزام بالمواعيد المحددة من إدارة المدن ولا يسمح بالتأخير عن تلك المواعيد إلا باذن مسبق، وعدم عقد أى ندوة أو اجتماع أو دعوة أى متحدث إلا بعد الحصول على تصريح مسبق من إدارة المدن الجامعية، كما لايجوز الكتابة لأى شعارات أو عبارات على جدران وحوائط وأسوار المدن الجامعية مع المحافظة على المدينة ومرافقها درءاً للتعرض للمساءلة التأديبية.

وبدأت اليوم، السبت، الدراسة بجامعة أسيوط وسط إجراءات تأمينية مشددة من قبل شركة الأمن "فالكون"، المبرم بينها وبين وزارة التعليم العالى، اتفاق بتأمين 14 جامعة مصرية.

وطبقت الشركة عددا من الإجراءات الأمنية، حيث تم منع دخول سيارات الطلاب إلى الجامعة، كما تم تفتيش جميع السيارات الخاصة بالعاملين والأساتذة والمترددين على الجامعة.

كما رفضت الجامعة السماح لأى من الطلاب بالدخول للحرم الجامعى إلا من خلال البوابات الإلكترونية والكارنيهات الخاصة بهم أو ما يفيد قيده بالجامعة.

وكانت شركة فالكون للحراسات الخاصة، استلمت جامعة أسيوط لتأمينها طبقا للتعاقد المبرم بين وزارة التعليم العالى والشركة لتأمين 14جامعة على مستوى الجمهورية من بينها جامعة أسيوط، وذلك قبيل بداية العام الدراسى الجديد.

وانتشر أفراد الحراسة التابعون للشركة على أبواب الجامعة وفى جميع أنحاء الجامعة، وكانت وزارة التعليم العالى قد تعاقدت مع شركة "فالكون" للحراسات الخاصة لتامين 14 جامعة أهمها "القاهرة، عين شمس – حلوان- الزقازيق – المنيا – الإسكندرية –أسيوط- الفيوم- بنى سويف- المنصورة- بنها".

وفى السويس قام اللواء أ.ح أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، والدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، بتدشين طريق جديد بالقرب من الجامعة للسيارات والطلاب بعد غلق الطريق الجانبى أمام الحركة المرورية لأستكمال أعمال التطوير والصيانة اللازمة للجامعة.

وقام قائد الجيش ورئيس الجامعة بعمل جولة تفقدية لسور الجامعة والمبانى الجديدة، والتى تقام على مساحة 43 فدانا، كما قام بتفقد كلية العلوم والتجارة والتعليم الصناعى.
وقال اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، أنه عقدا مؤتمرا ولقاء موسعا مع رؤساء الشركات الصناعية والتجارية بمنطقة خليج السويس لبحث مساعدتهم ومساهمتهم لتطوير جامعة السويس لتصبح منارة علمية وتخرج أجيالا قادرة على تنمية المجتمع المحلى، وهو ما سوف يترتب عليه تطوير الاقتصاد.

وأضاف قائد الجيش الثالث فى تصريحات صحفية، أن الدولة لديها رؤية بمشاركة جميع المؤسسات فى تطوير المجتمع المحلى، موضحًا أن جامعة السويس أصبح لديها 200 فدان بعد أن كانت 36 فدانا فقط وأنهم يسعون للتعاون مع الجامعة لاستغلال هذه المساحة علميا لخدمة أهالى السويس وجنوب سيناء ومحافظة وسط سيناء المزمع إنشاؤها خلال التخطيط العمرانى.

وفى الإسماعيلية استعدت جامعة قناة السويس لاستقبال طلابها الجدد والقدامى فى معظم الكليات بداية من غد، الأحد.

وكان عدد من طلاب كليات التجارة وطب الأسنان قد استأنف الدراسة، اليوم السبت، على أن تستكمل باقى الكليات الدراسة غدا وذلك وسط إجراءات أمنية عادية ومظاهر احتفالية قام بها طلاب الجوالة.

وفى رسالة تهنئة للدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس جامعة قناة السويس، للطلاب بمناسبة بدء العام الجماعى الجديد قدم من خلالها أجمل التهانى القلبية لهم، متمنيا أن يكون عام علم ونجاح لهم وحثهم على ممارسة الأنشطة الطلابيةـ التى توفرها الجامعة وأن النشاط حق مكفول لكل طالب بالجامعة، وأكد على حرية التعبير والاستماع للرأى دون المساس بأمن وسلامة المنشآت الجامعية والتأثير على العملية التعليمية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، على انتظام العملية التعليمية، وأنه قام بتفقد كليته طب الأسنان والتجارة بالإسماعيلية، والتقى بالطلاب الجدد وتفقد الإجراءات الأمنية والانتهاء من إصدار الكارنيهات لجميع طلاب الجامعة دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية وإجراءات تأمين الطلاب، وشدد على أنه غير مسموح تماما بمظاهر التخريب أو تعطيل العمليّة التعليمية وغير مسموح بأى شعارات سياسية أو تجاوزات لفظية تصدر من طالب كان أو أستاذ.
وفى البحيرة قام اللواء نبيل عبدالفتاح، نائب مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث بتفقد جامعة دمنهور، ومتابعة الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الجامعة ومعاينة المنشآت، والتأكد من التأمين الجيد لكافة المنشآت.

فيما وجه مدير مباحث البحيرة اللواء دكتور أشرف عبد القادر بتكثيف التواجد الأمنى لضباط وأفراد المباحث بمحيط جامعة دمنهور لمواجهة أى أعمال عنف قد تطرأ من قبل جماعة الإخوان الإرهابية.

وشارك فى الإشراف على تأمين الجامعة اللواء أشرف عطية، مساعد المدير للأمن العام، والعميد جمال متولى مأمور مركز دمنهور والعميد هشام والى مدير المرور والنقيب هاشم أبو غزالة وكيل مباحث المرور.

وانتظمت الدراسة بكليات جامعة الأزهر فرع الزقازيق، حيث تواجد الطلاب منذ الساعات الأولى من بدء اليوم لمتابعة جداول المحاضرات الخاصة بهم وحضورها.

وكثفت قوات أمن الشرقية تواجدها بمحيط الجامعة من الخارج تحسبا لافتعال أى محاولات لإثارة الشغب.
وشدد الأمن الإدارى إجراءات التفتيش والدخول والخروج للطلبة والطالبات على بوابات الجامعة منعا لتسلل أى طالب غير مقيد بالجامعة.

تفتيش الداخلين من قبل الشركة الخاصة
تفتيش الداخلين من قبل الشركة الخاصة


انتشار لأفراد الشركة على البوابات بالجامعة
انتشار لأفراد الشركة على البوابات بالجامعة


بدء اليوم الدراسى الجديد
بدء اليوم الدراسى الجديد


الشركة تقوم بتفتيش السيارات
الشركة تقوم بتفتيش السيارات


الشركة تستعين بسيدات لتفتيش الطالبات
الشركة تستعين بسيدات لتفتيش الطالبات




موضوعات متعلقة:


بدء إجراء تحليل المخدرات لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة