جابر نصار: إبراز البطاقة الجامعية للأساتذة والطلاب على أبواب الجامعة

السبت، 11 أكتوبر 2014 03:05 م
جابر نصار: إبراز البطاقة الجامعية للأساتذة والطلاب على أبواب الجامعة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة قرارًا اليوم، السبت، يرخص للأمن الإدارى على بوابات الجامعة وداخل الحرم وبالكليات والمعاهد طلب الإطلاع على البطاقات الجامعية والهوية الشخصية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجميع درجاتهم الوظيفية وكذلك الطلاب بكافة المراحل الدراسية وتفتيش الحقائب الشخصية المصاحبة لكل منهم ايا كان نوعها أو حجمها.

وتضمن القرار أيضًا الترخيص للأمن الإدارى بتفتيش السيارات المتوجهة إلى داخل الحرم أو حرم الكليات والمعاهد والتحقق من وجود البطاقة أو الشارة التى تسمح بدخول الجامعة أيا كانت الجهة أو الشخص الذى تتبعه السيارة، ويسمح بدخول سيارات الخدمات للكافيتريات أو أى أعمال تتم داخل الجامعة من الخامسة صباحًا وحتى السابعة مساءً مع تفتيشها بكل دقة.

وأشار القرار إلى السماح بدخول الطلاب الذين يحملون بطاقات الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق مقرونة ببطاقة الرقم القومى يومى الخميس والسبت من كل أسبوع ولمرة واحدة فقط يتم فيها تقديم ملفه واستخراج تصريح مؤقت للدخول مدونًا به بياناته وصورة شخصية حديثة.

ويحق للأمن الإدارى، تبعا للقرار، منع أى شخص من دخول الجامعة لا يحمل البطاقة الجامعية أو غير مأذون له بالدخول أيا كان هذا الشخص أو أيا كانت وظيفته. ولا يسمح بدخول الطلاب للحرم الجامعى إلا بالبطاقة الجامعية للعام الجامعى 2013-2014 ذات اللون الوردى وذات اللون الأزرق لخارج الحرم حتى 30 أكتوبر ولا يسمح بدخول الطلاب من الكليات خارج الحرم إلى داخله لأى سبب كان فى هذه الفترة.

واعتبر القرار أن مخالفة ما سبق خروج على مقتضى الواجب الوظيفى بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين ومخالفة تأديبية للطلاب تستوجب اتخاذ ما يلزم من إجراءات ينص عليها قانون تنظيم الجامعات فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية الأخرى إذا اقتضت الحالة ذلك.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة