رئيس جامعة بورسعيد: الفصل لمن يمارس أعمالا منافية للأعراف الجامعية

السبت، 11 أكتوبر 2014 06:54 م
رئيس جامعة بورسعيد: الفصل لمن يمارس أعمالا منافية للأعراف الجامعية الدكتور علاء الدين حامد، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء الدين حامد، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، فى تصريح لليوم السابع، أن بداية العام الدراسى، داخل جامعة بورسعيد يسوده الهدوء والاستقرار فى يومه الأول، لإيمان أغلبية الطلاب، برسالتهم التعليمية، التى من شأنها تحقيق طموحاتهم ومالهم نحو مستقبل أفضل.

وقال حامد أن الجامعة سوف تعتمد على الأمن الإدارى، داخل الحرم الجامعي، دون غيره.

وأشار إلى أنه من المنتظر، دعمه بأفراد جدد يتم تأهيلهم وفقا للبروتوكول المبرم بين وزارتى الداخلية والتعليم العالي، للحفاظ على المنظومة الأمنية، التى من شأنها الارتقاء برسالة التعليم، لرسم خريطة مستقبله، بعيدا عن مخالفة قانون تنظيم الجامعات.

وذكر علاء الدين، أن الجامعة وضعت برنامجا تثقيفيا واضح المعالم لتفعيل الأنشطة الطلابية، منعا لاستقطابهم من الذين يحاولون عرقلة خارطة الطريق، التى ترسم ملامح مصر الجديدة.

وأضاف علاء الدين، أن هناك ندوات لرموز المجتمع، يشارك فيها علماء من الأوقاف والأزهر لتصحيح المفاهيم لدى الشباب، بالإضافة للرد على كافة الاستفسارات التى تشغل تفكيرهم، للوصول إلى الحقيقة المجردة.

ومن جانبه، أكد علاء الدين، بأن الجامعة لن تسمح بالممارسات الحزبية داخل أروقة الجامعة، ولكن من حقه أن يعبر عن رأيه دون أن يعرقل العملية التعليمية بالجامعة بكل مالها وما عليها، فهناك خطوط حمراء من يتجاوزه، فسوف يعرض نفسه للفصل والعزل.

وأشار علاء الدين، بأن الجامعة سوف تواجه كل من يخالف التعليمات التى تهدف إلى الاستقرار داخل محراب العالم، من خلال قانون تنظيم الجامعات مؤكدا أن كل من يحاول التخريب أو كتابة عبارات مسيئة للنظام، أو محاولة دخول آخرين واصطحابهم داخل المدن الجامعية، فسوف يتم فصله فورا، دون الرجوع إلى جهة التحقيق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة