النسور: إنكار حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم شجع على وجود متطرفين

الأحد، 12 أكتوبر 2014 08:18 م
النسور: إنكار حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم شجع على وجود متطرفين رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور مساء اليوم "الأحد" على أن إنكار حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم شجع على وجود متطرفين حول العالم ، قائلا "إن العدل العالمى يجب أن يشكل أولوية وأن لا يكون استجابة أو ردة فعل".

جاء ذلك خلال مشاركة النسور فى الجلسة الختامية للمؤتمر الدولى المربع المستدير ، الذى تستضيفه (كينجز أكاديمي) بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من مختلف دول العالم ، والذى يسلط الضوء على هذه المنطقة من العالم والاتجاه الذى ينحو إليه مستقبل هذه المنطقة.

وقال إن الأصوات تعلو بأن السلام ليس له فرصة فى الوقت الحالى بينما يقول الأردن إن العالم يستطيع ويجب عليه أن يوفر الفرصة للسلام..مؤكدا على أن الأرضية لذلك موجودة منذ عام 2002 من خلال المبادرة العربية للسلام التى تقدمت بها 57 دولة عربية ومسلمة إلى إسرائيل لإقامة علاقات طبيعية معها.

وأضاف "إذا أردنا مستقبلا مفعما بالأمل فعلينا أن نحارب الإرهابيين والمجموعات الإرهابية وكل ما يمثلونه"..متسائلا هل سيضمن المستقبل لهذه المنطقة الاحترام المتبادل أو التنازع والفرقة ، حقوق الإنسان أو العداء لها ، الازدهار المشترك أو العزلة ؟.

ودعا إلى ضرورة العمل الجماعى من أجل تخطى كل ما يهدد دول العالم ، منوها بأن الشهر القادم سيصادف مرور عشر سنوات على إطلاق رسالة عمان التى تتحدث بوضوح عن القيم الأساسية والاجتماعية للاسلام بما فيها احترام الآخر والتسامح وحرية الأديان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة