بحث دولى: الفتيات فى مختلف أنحاء العالم يعشن فى خوف من الاعتداءات

الأحد، 12 أكتوبر 2014 03:54 م
بحث دولى: الفتيات فى مختلف أنحاء العالم يعشن فى خوف من الاعتداءات فتيات أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر البريطانية، إن استطلاعا أجرته منظمة "بلان إنترنشيونال" الخيرية العاملة فى مجال الأطفال، وجد أن الفتيات فى كافة أنحاء العالم تواجهن مستقبلا ليس لهن فيه قرار بشأن أزواجهن أو متى ستنجبن أطفالا.

وأظهر البحث الذى يحمل اسم "اسمعوا أصواتنا" أن 52% من الفتيات اللاتى شملهن الاستطلاع شعرن بأنه من غير المرجح أن يكن قادرات على أن يقررن لأنفسهن متى ينجبن. فى حين أن 40% منهن قلن إنه من غير المرجح أن تكن قادرات على اختيار أزواجهن. وتحدثت منظمة Plan مع أكثر من 7000 فتاة وصبى فى 11 دولة بآسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، فى الدراسة التى تقول إنها الأكبر من نوعها حتى الآن.

ووجدت النتائج أنه برغم التحسن فى حقوق الفتيات فى السنوات الأخيرة، فإن عدم الأمن والاعتداء والخوف منتشر على نطاق واسع: فـ 80% من الفتيات فى منطقة واحدة بنجلاديش و77% فى منطقة الإكوادور قلن أنه نادر ما يشعرن بالأمان، أو لا يحدث هذا على الإطلاق. بينما لا يشعر أكثر من الربع بالأمان عند الذهاب إلى المدرسة.

وقال أكثر من ثلث الفتيات إنهن لا يستطعن استخدام دورات المياه بالمدرسة خوفا من التعرض للاعتداء. وقال ما يقرب من نصف الفتيات "51%" إنهن يشعرن بالخوف من الحديث عما يفكرن به أمام الرجال والصبية.

ويسلط البحث الضوء أيضا على كيف أن الفتيات المراهقات لا ترين أن لهن حقوقا؟، بل إن بعضهن لا يرى أنه يستحق حقوق.

ونقلت الأوبزرفر عن تانيا بارون، المدير التنفيذى لمنظمة بلان ببريطانيا، إن الدراسة أظهرت أن الجمعيات الخيرية فى حاجة إلى الاستماع إلى الفتيات المراهقات. وأضافت أن الفتيات يتعرضن لانتهاكات سواء بتحميلهن أعباء العمل المنزلى الذى يمنعهن من الذهاب إلى المدرسة أو مواجهة خطر الحمل والاعتداء الجنسى فى مرحلة المراهقة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة