وزير الزراعة الفلسطينى: مصر ظلت دوما السند الحقيقى للشعب الفلسطينى

الأحد، 12 أكتوبر 2014 05:33 م
وزير الزراعة الفلسطينى: مصر ظلت دوما السند الحقيقى للشعب الفلسطينى الرئيس الفلسطينى أبو مازن
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دكتور شوقى عيسى وزير الزراعة الفلسطينى أن مصر ظلت دوما صمام الأمان والسند الحقيقى للشعب الفلسطينى فى كل مراحل نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى الجهود المصرية التى بذلت لضمان نجاح اجتماع الدول المانحة الذى عقد اليوم فى القاهرة من أجل اعادة إعمار غزة.

وقال عيسى ، فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الأوسط ، أن إقامة حكومة وحدة وطنية فى الضفة الغربية وقطاع غزة أزال شبح الإنقسام وفتح الطريق أمام الأشقاء والأصدقاء فى مختلف دول العالم، لتقديم مزيد من الدعم والمساعدات للشعب الفلسطينى واعادة احياء وتنمية قطاع الزراعة، معربا عن أمله فى اعادة فتح معبر رفح قريبا من أجل تحفيف الحصار عن الأهل فى قطاع غزة.

وأضاف إن العدوان الإسرائيلى الأخير الذى استمر 7 أسابيع ألحق أضرارا جسيمة على اقتصاد غزة وسكانها سواء من حيث الخسائر فى صفوف المدنيين او الأضرار التى لحقت بالبنية التحتية والممتلكات، مشيرا الى أن حجم الأضرار التى لحقت بقطاع الزراعة وحده قدرت بأكثر من500 مليون دولار .
وأوضح أن هناك أكثر من 120 الف عائلة فلسطينية فى غزة لا تستطيع العيش بدون المساعدات فضلا عن أن 70 % من سكان القطاع يعانون من الفقر ونقص التغذية.

وحذر الوزير الفلسطينى من تشرد عشرة آلاف اسرة فى قطاع غزة تعتمد على الصيد فى شواطىء القطاع بسبب تهديدات قوات الاحتلال ومطاردتها لمراكب الصيد والصيادين ومنعهم من العمل، لافتا الى ضرورة احترام اسرائيل للاتفاقيات الدولية التى تعطى للشعب الفلسطينى الحق فى الصيد وحرية الحركة والتجارة فى مياهه الإقليمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة