الهند تتعهد بـ 4 ملايين دولار لغزة فى إطار الشراكة مع فلسطين

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 06:45 م
الهند تتعهد بـ 4 ملايين دولار لغزة فى إطار الشراكة مع فلسطين آثار العدوان على غزة
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت سفارة الهند بالقاهرة بأن نيودلهى تعهدت - خلال مشاركتها فى مؤتمر القاهرة الدولى حول إعادة إعمار غزة - بتقديم 4 ملايين دولار أمريكى فى إطار الخطة الوطنية للإنعاش المبكر وإعادة إعمار غزة التى قدمتها السلطة الفلسطينية، وضمن الشراكة الدائمة وطويلة الأمد بين الهند وفلسطين.

وأوضحت السفارة -فى بيان لها اليوم الإثنين، أن الهند تقدم بشكل دائم مساعدات تتعلق بالميزانية وأخرى اقتصادية وتنموية إلى الشعب الفلسطينى، مشيرة إلى تعهد الهند بمساعدة فلسطين فى مجالات تنمية القدرات والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

ونوهت السفارة إلى أن الهند تقوم كذلك بتنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية فى فلسطين فى إطار صندوق الهند-البرازيل-جنوب أفريقيا، لافتة إلى أنه من بين المشروعات المستقبلية الهامة التى سيتولى صندوق الهند-البرازيل-جنوب أفريقيا تنفيذها "مشروع إعادة إعمار مركز عطا حبيب الطبى بمنطقة الشجاعية فى غزة" بتكلفة قدرها مليون دولار، فضلا عن مساهمة الهند سنويا بمبلغ مليون دولار لصالح وكالة الأمم المتحدة لأعمال الإغاثة للقيام بتزويد غزة بالطعام والأدوية.

ونقل بيان السفارة عن رئيس الوفد الهندى سانديب كومار- مدير ادارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الهندية قوله خلال المؤتمر، "إن تحقيق الأهداف من مؤتمر القاهرة فى وقت مبكر من شأنه أن يكون عاملا هاما فى تعزيز تفهم وقف إطلاق النار الحالى بين فلسطين وإسرائيل".

كما رحب كومار - بحسب البيان - بدور الوساطة الذى تلعبه مصر حيال وقف إطلاق النار الحالى فى غزة، مشيرا إلى أن العمل على التوصل إلى حل مبكر ودائم للسبب وراء هذا الصراع يعد أمرا ضروريا.. وأن الهند لديها اعتقادا راسخا بأن الحوار الشامل لا يزال هو أفضل ضمان لإحلال سلام دائم والتوصل إلى حلول فعالة للقضايا التى تواجه المنطقة وشعبها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة