دراسة أمريكية: الزواج الأعلى تكلفة هو الأكثر عرضة للطلاق

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 12:31 م
دراسة أمريكية: الزواج الأعلى تكلفة هو الأكثر عرضة للطلاق حفل زواج – أرشيفية
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة أمريكية نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، المقبلين على الزواج من إنفاق الكثير من المال على الزفاف وخاتم الزواج وغيره، لأنه ثبت أنه كلما زاد الإنقاق على تكاليف الزواج كلما زادت فرص الزوجين فى الطلاق.

وقد أضافت الجريدة أن بعض أساتذة الاقتصاد فى جامعة "إيمورى"، قاموا بإجراء دراسة على 3000 رجل وامرأة، تبين منها أنه إذا تراوح سعر خاتم الزواج بين 2000 دولار و4000 دولار، كلما زادت فرص الطلاق 1.3 مرة أكثر من الذين أنفقوا ما بين 500 دولار و2000 دولار.

أما بالنسبة للنساء فإن تكلفة الزفاف ما يقارب 20 ألف دولار، فإن فرصهن فى الطلاق تكون أعلى 3.5 مرات من اللاتى تكلف زفافهن ما بين 5-10 آلاف دولار.

ويعود السبب فى ذلك، وفقاً للدراسة إلى أن تكلفة الزواج العالية يترتب عليها بطبيعة الحال تراكم الديون على الزوجين، وهو ما يجعل حياتهما تعيسة، إلى جانب الندم الناتج عن تلك الديون، وتنامى فكرة إنفاقها فى أشياء أفضل بالنسبة للزوج.

وعلى الرغم من دقة الدراسة، إلا أنه ليس هناك قاعدة لتلك النظرية، فقد يتكلف الزواج قليلاً من المال، ويؤدى فى النهاية إلى الطلاق أيضاً، فالسر يكمن فى دعوة أكبر عدد ممكن من المدعوين، لأن الحضور الضخم يجعل الزفاف أسعد، وقضاء شهر عسل مميز أياً كانت تكلفته.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة