محافظ القاهرة يتابع إزالة 4 عقارات مخالفة بمنطقة المسلة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 06:35 م
محافظ القاهرة يتابع إزالة 4 عقارات مخالفة بمنطقة المسلة جانب من الإزالة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، ميدان المطرية بشرق العاصمة، لمتابعة أعمال التطوير التى يشهدها الميدان، وتشمل توسعة المخارج والمداخل لتسهيل الحركة المرورية به فى الاتجاهات المختلفة، وخلق ممرات آمنة لحركة سير المشاة، إضافة إلى رفع أعمال كفاءة الرصف والإنارة والتشجير والتخطيط الأرضى له وصولا لمنطقة المسلة، بتكلفة تتجاوز 4.5 مليون جنيه، ومن المتوقع انتهاء أعمال التطوير خلال الشهرين القادمين، حيث لم تصل يد التطوير لهذا الميدان التاريخى الذى يشهد تكدسا مروريا دائما، نظراً لموقعه الرابط بين شرق وشمال القاهرة منذ عشرين عاماً .

وخلال الجولة قام المحافظ بزيارة موقع سوق المسلة الجديد، وتابع استكمال الأعمال الإنشائية الجارية به، والذى تقيمها المحافظة فى إطار استراتيجيتها الحالية بإنشاء أسواق حضارية كبديل عن الأسواق العشوائية، والقضاء على بؤر الباعة الجائلين على مساحة 70 ألف كم2، ويسع لاحتواء أكثر من 8 آلاف بائع تقريباً، ومن المزمع افتتاح المرحلة الأولى له خلال شهرين، ودخوله الخدمة الفعلية لنقل الباعة المنتشرين بحى المطرية وسوق الخميس القديم له .

وأكد المحافظ أن السوق عبارة عن مبنى شريطى مكون من بدروم وأرضى وأول و3 مبانى (أ، ب ،ج) تشتمل على 6 مستويات بدروم وأرضى و4 متكرر كل مبنى (أ، ب، ج)، ويحتوى على 22 وحدة إدارية، وجار عمل دراسات حديثة تحت إشراف أساتذة من كلية الهندسة لتعديل بعض المبانى الإدارية بالسوق، بهدف تصميم نماذج جديدة تسع لأكبر عدد ممكن من الباعة، على أن يشمل مساحات مختلفة تلبى كافة الأغراض والأنشطة التجارية داخل السوق، بالإضافة إلى تزويده بأحدث الخدمات المجهزة لرواده من المواطنين والباعة، وسيضم كافة الأنشطة التجارية المتنوعة .

وأثناء الجولة تفقد المحافظ موقع إزالة الأربعة عقارات المخالفة بمنطقة المسلة، والتى تم بناؤها بالتعدى على أرض الأوقاف، وأصدر تعليماته لرئيس الحى والمقاول بسرعة الانتهاء من استكمال أعمال الإزالة الجارية لها حتى سطح الأرض، والاستعانة بمعدات ولوادر إضافية، ورفع المخلفات الناتجة عن الهدم أولا بأول لعدم إعاقة الحركة المرورية بالشارع وتأمين المارة .

والتقى المحافظ عددا من المواطنين المضارين من مالكى ومستأجرى شقق العقارات التى يتم إزالتها، وطالبهم بضرورة التصرف إيجابيا لحفظ حقوقهم بالتوجه إلى النائب العام وتقديم البلاغات اللازمة ضد بائعى الوهم من لصوص أراضى الدولة والمخالفين للقانون، مؤكدا مرارا وتكرارا أنه لا تهاون مع الخارجين على القانون من لصوص أراضى الدولة أو المتعدين بالبناء المخالف بدون ترخيص من أجل عودة هيبة الدولة، وإعادة انضباط الشارع، ومواجهة تلك المافيا .

واختتم المحافظ جولته بالمرور بشارع عمر المختار، والذى يشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة من حيث الرصف والإنارة والنظافة والتشجير والتخطيط المرورى وإعادة تنظيمه، حيث يعد من المحاور المهمة الذى يربط بين شارع الكابلات والسواح، ويمتد فى نطاق حيين هما الزيتون والمطرية، ويضم عددا من المنشآت الحيوية المهمة .

رافق المحافظ فى جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وأحمد فوزى رئيس حى المطرية وعدد من قيادات المحافظة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة