ننشر نص مرافعة النيابة فى قضية "وايت نايتس".. ممثل النيابة للمتهمين: شجعناكم وانبهرنا بكم وكانت ألوانكم رائعة..ودخولكم معترك السياسة غير طبائعكم فخرجت شياطين الأنس.. ويطالب بتوقيع أقسى العقوبة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 11:27 م
ننشر نص مرافعة النيابة فى قضية "وايت نايتس".. ممثل النيابة للمتهمين: شجعناكم وانبهرنا بكم وكانت ألوانكم رائعة..ودخولكم معترك السياسة غير طبائعكم فخرجت شياطين الأنس.. ويطالب بتوقيع أقسى العقوبة الوايت نايتس
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ممثل نيابة الساحل فى بداية مرافعته أمام محكمة جنح الساحل برئاسة المستشار خالد طاهر والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فى محاكمة 26 متهمًا من أعضاء "وايت نايتس" فى أحداث دوران شبرا، أن مصر عرفت كرة القدم منذ القرن التاسع عشر وانطلقت مسابقات الكرة فى كل حدب وصوب متعة للناس وطريق للحضارة والرقى فى أكبر دولة فى الشرق الأوسط ومهد الحضارة الإنسانية ونحن أكبر وأعرق الدول الأفريقية فى هذا المجال.. وكانت المدرجات قديمًا كالسينما والمسرح مكانًا لنزهة العائلات وللاستمتاع بمهارات اللاعبين وبالفرق وبالمنتخب الوطنى ومكانًا لتنمية الروح الوطنية وللود بين الناس.

وتابع ممثل النيابة قائلاً: "حتى ظهرتم أنتم فشجعناكم وانبهرنا بكم حين زينتم المدرجات وكانت ألوانكم رائعة وطريقة تشجيعكم متفردة وتابعكم الناس جميعًا بالنظر، ثم ما أن لبثتم ومر الوقت ودخلتم معترك السياسة تغيرت طبائعكم وطريقتكم المثلى فخرجت منكم شياطين الأنس وقلبتم الدنيا رأسا على عقب، ولم يعد شيئًا يعجبكم لا نصح ولا إرشاد، ولم يعد هناك نظام يريحكم أو تطمئنون له، تحاربون الشرطة كأنكم تحاربون الجيش الإسرائيلى على حدود مصر، ماذا جرى لكم شباب مصر حرصنا كثيرًا على لم شملكم وأنتم لا تريدون، خسئتم وخسئت خطاكم إن ظننتم أنكم فوق القانون، مصر لم ولن تكن أبدًا غابة لكم تفعلون فيها ما تشاءون.

وأضاف: "ستقتص منكم المحكمة الموقرة وستعاقبكم على ما اقترفتم فى حق حى شبرا الهادئ ما ذنب سكان هذا الحى ما ذنب أصحاب المتاجر به والمارة من أبنائه، ماذا فعلت لكم السيدة التى حطمتم سيارتها، وماذا فعل لكم الموظف الغلبان هشام محمد الذى قمتم بإطلاق الخرطوش نحوه، عطلتم مصالح الناس وأوقفتم سير العمل لدى الناس البسطاء، سنقدم للمحكمة الآن أدلة إدانتكم وقدمت النيابة 4 صور ضوئية لدعوات على صفحة "وايت نايتس" بالدعوة للتجمع فى دوران شبرا، ثم الدعوة للهروب إلى الكورنيش، ومواجهة الشرطة، وعقب ذلك علق رئيس هيئة الدفاع محمد رشوان عليها واعترض على تقديمها بهذا الشكل، مؤكدًا أن هذه الصور مجهولة المصدر.

وفى ختام المرافعة: "سردت النيابة نص أمر الإحالة، ونصوص قانون التجمهر، والتظاهر، وحيازة الأسلحة والمفرقعات، ونصوص قانون العقوبات الخاصة بالضرب والإتلاف، وطلبت بمعاقبتهم بأقسى عقوبة مقررة".

وكانت قد حجزت محكمة جنح الساحل، محاكمة 26 من أعضاء وايت نايتس، لاتهامهم بتنظيم مسيرة بدون تصريح، لجلسة 30 أكتوبر الجارى للنطق بالحكم.

وفجر محمد رشوان دفاع وايت نايتس مفاجأة من العيار الثقيل، حيث دفع بتوافر العناصر التحريضية من قبل الشرطة لارتكاب الواقعة، مؤكدًا أن ضابط مجرى التحريات وهو ابن عم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أكد فى أقواله أمام النيابة أنه قام بزرع عدد من مصادره داخل وايت نايتس لحصوله على المعلومات، وأضاف الدفاع أن هذه العناصر هى التى قامت بالتحريض على التظاهر بناء على توجيهات الضابط لجر أعضاء الجروب لهذه الأحداث.

يذكر أنه قد تم منع دخول الصحفيين إلى قاعة المحاكمة بحجة عدم وجود تصريح من رئيس المحكمة.

كانت قد نسبت لهم النيابة عددًا من الاتهامات وهى تنظيم مسيرة بدون تصريح، والاعتداء على المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية بمنطقة شبرا.

يذكر أن نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل حسين المحامى العام الأول لشمال القاهرة، قد قررت حبس 36 متهمًا من أعضاء "وايت نايتس" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ورود محضر تحريات المباحث حول واقعة تنظيم مسيرة بدون تصريح، والاعتداء على المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية بمنطقة شبرا.


موضوعات متعلقة..

ننشر اعترافات المتهم بإلقاء مادة سائلة على مرتضى منصور.. المتهم: "سيد مشاغب" وأعضاء بـ"الوايت نايتس" حرضونى على إهانة رئيس "الزمالك" بعد حبس زملائنا.. والنيابة تحقق مع المتهم بعد خروجه من المستشفى الإثنين، 13 أكتوبر 2014 - 01:44 م









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة