وزير العدل الجزائرى: تحديد هوية قاتل الرعية الفرنسية بات وشيكا

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:08 م
وزير العدل الجزائرى: تحديد هوية قاتل الرعية الفرنسية بات وشيكا وزير العدل الطيب لوح
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير العدل الطيب لوح اليوم الإثنين قرب تحديد السلطات هوية قاتل الرهينة الفرنسية إيرفيه جورديل رافضا تأكيد أو نفى صحة أسماء تداولتها بعض الصحف، مشيرا إلى أن تحديد هوية القتلة بمن فيهم منفذ عميلة الذبح مازالت جارية.

وأشار وزير العدل إلى أن السلطات الجزائرية تعمل على تحديد هوية ثمانية إرهابيين قتلهم الجيش خلال عمليات بحث وتمشيط قام بها فى منطقة القبائل منذ اختطاف إيرفيه جورديل.

وفيما يتعلق بقضية رهبان تيبحيرين، أكد طيب لوح أن القضاء الجزائرى هو الذى يفصل فى قضية تيبحيرين بموجب اتفاقية قضائية بين البلدين وأن القاضى الجزائرى سينتقل إلى فرنسا فى اواخر اكتوبر لتنفيذ الإنابة القضائية فى قضية تيبحيرين .

وكشف لوح أن تحليل رفات الرهبان يقوم به جزائريون بحضور القاضى الفرنسى الذى وصل امس إلى الجزائر .

وتعتبر تصريحات وزير العدل أول تصريح رسمى من مسؤول حكومى يتناول الزيارة التى يقوم بها القاضى الفرنسى واثنان من الخبراء منذ أمس والمحاطة بكثير من السرية والكتمان من الجانبين الفرنسى والجزائرى على حد سواء .

وكان مارك تريفيديك قاضى التحقيق الفرنسى المكلف بالتحقيق فى قضية رهبان تبحيريين الفرنسيين السبعة قد وصل إلى الجزائر أمس لاستكمال التحقيق فى قضية اغتيال رهبان تيبحيرين واستخراج جثثهم وتشريحها وذلك بعد أن وافقت السلطات الجزائرية فى الشهر الماضى على قيام القاضى تريفيديك وزميلته ناتالى بو باستخراج جثث الرهبان السبعة الذين اختطفوا وقتلوا عام 1996 فى منطقة تيبحيرين شرق الجزائر العاصمة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة