العرض المصرى "ماكبت" يحقق ردود فعل إيجابية بمهرجان فاس الدولى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 03:04 م
العرض المصرى "ماكبت" يحقق ردود فعل إيجابية بمهرجان فاس الدولى العرض ماكبت
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق العرض المسرحى المصرى (ماكبت) عقب عرضه أمس الاثنين، بمهرجان فاس الدولى للمسرح الاحترافى ردود أفعال إيجابية، حيث إنه يشارك بالمهرجان ضمن مسابقته الرسمية.

العمل من تأليف أوجين يونيسكو وديكور وملابس فادى فوكيه وإخراج أشرف سند وسينوغرافيا أبوبكر الشريف وبطولة أحمد عبد الحى ومحمد عبد العظيم وشمس الشرقاوى.

مسرحية (ماكبت) تنتمى لمسرح العبث والنص كتبه (يونسكو) كقراءة عبثية ساخرة لمسرحية شكسبير الشهيرة "ماكبث" والمسرحية تتناول موضوع الموت فى ارتباطها بعناصر أخرى كالسلطة والحرب وجرائم القتل المتتالية.

تبدأ الأحداث مع فشل حركة التمرد على الملك دنكان وبدء الصراع على السلطة، وبين قادة الجيش والتآمر مع الملكة ضد زوجها الملك دنكان ثم ضد القائدين المتنافسين: ماكبث وبانكو، وصولا إلى هدفها الرئيسى بتدمير المملكة.

نكتشف مع نهاية الأحداث أن الليدى لم تكن سوى الساحرة التى ادعت أنها زوجة الملك وسرقت ملامحها وهيئتها وكانت هى الشر الذى حرك ووحد نوازع ماكبث لتنفيذ مؤامرتها فى التخلص من الملك وقواده والقضاء على المملكة والجيش، فيما يتواصل الصراع الدموى على السلطة مع ماكول الملك الجديد ليؤكد تواصل مسلسل الدم فى الصراع على العرش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة