فرع ثقافة المنوفية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 11:52 م
فرع ثقافة المنوفية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر - أرشيفية
المنوفية- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام فرع الثقافة بمحافظة المنوفية احتفالية بقرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم، تحت رعاية الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأستاذ محمود طرية رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط وغرب الدلتا، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، فى إطار استمرار احتفالات محافظة المنوفية بالذكرى الــ41 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

تضمن الاحتفال عرض فنون شعبية ومعرض فنون تشكيلية بانوراما حرب أكتوبر للفنان عبد الفتاح حبيب عكس خلاله الفنان روح الشجاعة والصمود التى يتمتع بها الجندى المصرى منذ فجر التاريخ مجسدا أروع ملحمة للفداء بذل خلالها العرق والدم فى سبيل أن يعيش حرا أبيا على أرضه فى التاريخ الحديث. كما تفقد محافظ المنوفية ومرافقوه معرض كتب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة فى مختلف المجالات.

كما التقى محافظ المنوفية الفدائى صبحى عبد الحميد من قوات الصاعقة فى حرب السادس من أكتوبر واستمع لتفاصيل معركة خاضتها كتيبة من قوات الصاعقة لقطع إمدادات العدو كان بطلها اليقين باللهوعزيمة الجندى المصرى والإيمان بحق الشعب المصرى فى العيش على أرضه بحرية وكرامة لحمة واحدة.

كما تضمن الحفل أمسية شعرية لأدباء القاهرة ووسط الدلتا أهمية الوطن والحفاظ عليه فى قصيده بعنوان (وطن) وقصيدة (أخرى بعنوان تعظيم سلام كل البشر).

كما تضمن الحفل الفنى بقيادة الدكتور سمير القمرى قدمت فرقة الموسيقى بقصر ثقافة المنوفية أغانى وطنية وتراثية والتى خلدت ذكرى الانتصارات المجيدة تعبيرًا ودلالة على فرحة المصريين بما حققوه من نصر عظيم منها أغنية‏‏ "بسم الله"‏، أغنية "رايحين شايلين فى إيدنا سلاح"، والعديد من الأغانى الوطنية التى ألهبت مشاعر الجنود المصريين قبيل حرب أكتوبر.

ومن جانبه، أوضح محافظ المنوفية أن الموسيقى هى أسرع الفنون تأثيراً فى الوجدان من هذا المنطلق يجب الاهتمام بنوعية الأغنية، فالغناء لم يتوقف عند حد المشاركة القومية فى المعارك والحروب بل تسهم الأغنية فى التوجيه نحو النظافة، النظام، الأمانة، احترام ملكية العامة، القراءة وحب الاطلاع، حب الوطن، احترام الآخرين.. إلى آخر هذه القيم السلوكية المطلوب إرسائها لبناء المواطن الصالح.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة