"هاآرتس": 16 ألف شخص يهاجرون من إسرائيل للخارج سنويا

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 05:39 م
"هاآرتس": 16 ألف شخص يهاجرون من إسرائيل للخارج سنويا مهاجرين من إسرائيل - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن حوالى 16 ألف إسرائيلى يهاجرون من إسرائيل سنويا إلى دول غربية، ووفقا لتقديرات فى إسرائيل فإن معظم المهاجرين من إسرائيل هم شباب أكاديميون يملكون مؤهلات عالية، ما يسمح لهم بالعمل وكسب الرزق فى الخارج.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه برغم أن هجرة الشباب المتعلمين هى ظاهرة مألوفة فى العالم، إلا أن إسرائيل تعتبر أن هجرة الشباب المتعلمين منها إلى الخارج لها عواقب مصيرية على الاقتصاد الإسرائيلي.

وقال الخبير الديمجرافى الإسرائيلى البروفيسور سيرجيو ديلا فيرجولا، من الجامعة العبرية فى القدس المحتلة إنه لا شك فى أن التفسير الأبرز لانخفاض الهجرة من إسرائيل هو اقتصادى.

وأشارت هاآرتس إلى أنه وفقا لهيئة الإحصاء المركزية الإسرائيلية وبيانات البنك الدولى فأن معظم المهاجرين الإسرائيليين موجودون فى الولايات المتحدة وكندا، ورغم أن ألمانيا هى هدف لعدد كبير من الإسرائيليين لكن عددهم هناك قليل جدا وبلغ فى عام 2012 حوالى 3065 إسرائيلى.



الجدير بالذكر أنه قد اندلعت فى الفترة الأخيرة بإسرائيل حملة تشجيع للإسرائيليين على الهجرة إلى برلين فى إطار الاحتجاجات على غلاء المعيشة وانعدام الاستقرار الاقتصادى والأمني.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة