واشنطن بوست: محاولات لترشيح ميت رومنى مرة جديدة فى انتخابات أمريكا الرئاسية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:17 م
واشنطن بوست: محاولات لترشيح ميت رومنى مرة جديدة فى انتخابات أمريكا الرئاسية ميت رومنى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن هناك حديثا يجرى عن احتمال ترشح ميت رومنى مرة جديدة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة عام 2016.

وأوضحت الصحيفة أن رومنى، الذى كان مرشحا للحزب الجمهورى فى انتخابات عام 2012، وهو الرئيس الضمنى الآن للحزب قد قام مؤخرا بزيارة ولاية أيوا كجزء من جولة فى عدة أنحاء بأمريكا هدفها مساعدة الجمهوريين فى بسط السيطرة على مجلس الشيوخ مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفى بالكونجرس.

وأصر رومنى على أنه ليس مهتما بخوض سباق الرئاسة للمرة الثالثة، إلا أن أصدقاءه يقولون إن موجة من النشاط الذى يجرى خلف الكواليس يدفعه من أجل نظرة أكثر جدية فى هذا الشأن.

وقالت واشنطن بوست إن رومنى احتشد مع المانحين البارزين، وأعاد الاتصال بأنصاره فى الولايات الرئيسية فى الأشهر الأخيرة. وبسبب فراغ السلطة داخل الحزب الجمهورى وغياب مرشح أوفر حظا للانتخابات الرئاسية المقبلة، فإن المقربين من رومنى يقولون إنه يصارع هذا السؤال: لو طلب منه الترشح، فهل سيلبى نداء الحزب.

وما يزيد التكهنات استطلاعا نشرته شبكة بلومبرج قبل عدة أيام أظهر أن رومنى هو المرشح المحتمل الوحيد لعام 2016 الذى سيهزم هيلارى كلينتون، المرشحة الأوفر حظا للحزب الديمقراطى حتى الآن، بين الناخبين المحتملين فى أيوا، إحدى الولايات المهمة فى الانتخابات، بنسبة 44% مقابل 43%.

كما أن من يدورون فى فلك رومنى السياسى الشاسع، والذين ينتظرون بل ويتمنون عليه أن يبدأ حملة جديدة يقولون إن السياسى الجمهورى البارز لم يحاول تهدئتهم، وكان ضبابيا بشأن خططه بعد الانتخابات النصفية فى الشهر المقبل.

وقال حاكم ولاية مينيسوتا السابق تيم باولنتى، الذى أصبح حليفا وثيقا لرومنى بعد أن نافسة لفترة وجيزة عام 2012، إنه يريد أن يراه مرة أخرى فى الانتخابات الرئاسية. وقال باولنتى إن هناك شعورا بأن البلاد قد فوتت فرصة وجود رئيس استثنائى، ولو خاض السباق، فإنه يعتقد أن بإمكانه أن يفوز بترشح الحزب بل وبالانتخابات العامة، ووصفه بأنه سيكون الشخص المناسب فى المكان المناسب، وسيشجعه على ذلك.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة