"اتحاد الشغل" التونسى يقاضى مستشار المرزوقى لوصفه النقابة بـ"داعش"

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 05:09 م
"اتحاد الشغل" التونسى يقاضى مستشار المرزوقى لوصفه النقابة بـ"داعش" المنصف المرزوقى رئيس تونس
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الاتحاد العام التونسى للشغل ، المنظمة النقابية الأكبر فى البلاد ، ملاحقة مستشار للرئيس التونسى المؤقت المنصف المرزوقى بسبب وصف الأخير للمنظمة بـ"داعش".

وكان القيادى فى حزب المؤتمر من أجل الجمهورية محمد هنيد شبه اتحاد الشغل الذي يتمتع بنفوذ واسع على الساحة السياسية فى البلاد ويضم مليون منخرط في صفوفه، بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى تصريحات له على قناة "فرانس 24".

وقال هنيد "لكل بلد داعشه. وداعش تونس ما يسمونه اتحاد الشغل".وأثارت تصريحات هنيد احتجاجات من قبل نقابيى الاتحاد الذين سارعوا بإصدار بيان أعلنوا من خلاله الشروع فى مقاضاة القيادى بحزب المؤتمر.

وجاء فى بيان الاتحاد" لن نتسامح مع كل من يهاجم الاتحاد ويشوهه ومع كل من يعوض فشله في إقناع الناخبين بالتطاول على المنظمة التي حازت الاجماع الوطني والتثمين الدولي ونالت المراتب الأولى ضمن المرشحين لجائزة نوبل للسلام".

وطالب الاتحاد الرئيس المؤقت وحزبه المؤتمر من أجل الجمهورية "بالإصداح بموقف سياسى من هذا التصريح المشين".

وقال متحدث باسم الرئاسة إن هنيد لم يعد مستشارا للمرزوقى وأن تصريحاته لا تمثل الرئاسة التى تكن الاحترام للدور الذى لعبه الاتحاد فى تيسير عملية الانتقال الديمقراطى فى البلاد.

والعلاقة بين الاتحاد وحزب المؤتمر ليست على ما يرام منذ رفض الأخير المشاركة فى الحوار الوطنى الذى رعاه الاتحاد ومنظمات وطنية أخرى لحل الأزمة السياسية فى البلاد عقب اغتيال النائب محمد البراهمى فى يوليو 2013.

وكان حزب المؤتمر أشد الرافضين من بين الائتلاف الحكومى المستقيل بقيادة حركة النهضة الاسلامية لفكرة التنحى عن الحكم كما رفض التوقيع على خارطة الطريق التى توصل اليها الفرقاء السياسيين في الحوار الوطنى ومهدت لانتقال الحكم الى حكومة كفاءات مستقلة للإشراف على ما تبقى من الانتقال الديمقراطى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة